الاعلان عن تاسيس الرابطة السودانية للصحافيين المحترفين

الاعلان عن تاسيس الرابطة السودانية للصحافيين المحترفين

السلطة _ بورتسودان الجمعة ٢٣,اغسطس

اعلن ٤٥٠ صحافي وصحافية اليوم الجمعة في بورتسودان عن تأسيس رابطة الصحافيين السودانيين المحترفين
وكلفت المجموعة الدكتور طارق عبدالله ليكون رئيسا” لها والاستاذ محمد مصطفي المامون أمينا” عاما” والاستاذ هاشم عبدالفتاح أمينا” للمال والاستاذ محمد الصادق نائبا” للرئيس والدكتورة وداد محي الدين نائبا للأمين العام والدكتورة هبة حسن جعفر نائبا” لامين المال.

وقال الدكتور طارق عبدالله أن الرابطة تكونت بمطالبات ملحة من بعض الصحافيين السودانيين المحترفين العاملين في وسائط الإعلام التقليدي والجديد بمختلف التخصصات وقد فرضتها الظروف الراهنة واضاف أن المكتب التنفيذي بضم ٣٠ صحافيا” متواجدين داخل مدن السودان يمارسون مهامهم باستقلالية كاملة.

واكد الدكتور طارق أن الرابطة جسم مستقل وجامع ومنقطع للمهنة بلا مزايدات ايدولوجية أو سياسية.

 

وأشار الأستاذ محمد مصطفي المامون الأمين العام للرابطة أن الأبواب مفتوحة للجميع بلا تميز ولا اشتراطات وان عضوية الولايات شارفت على تأسيس مكاتبها تمهيدا لمباشرة نشاطاتها.

موضحا” أن الدستور المقترح للرابطة مستمد من القيم السودانية وأخلاقيات المهنة وانها ستقوم بشراكات ضخمة لترقية الاداء المهني وتطوير واستقرار كوادره وإبعاد المهنة من شبح العمالة والتغول الحكومي والاستجابة الأجندة غير الحميدة.

وقطع ودالمامون بأن الربطة طريقا أصيلا وممتد لا ينتمي لا الي الاتحاد العام للصحفيين ولا لنقابة الصحفيين مبينا أن محاولات الاستقطاب السياسي اقغدت بالمهنة وجعلتها مقيدة ومحايدة في قضايا مصيرية ووجودية ولا تقوي علي قول الحق.

واعلن المامون استعداداتهم للتعاون مع كافة الجهات المختصة بالصحافة والفضائيات والمواقع الإلكترونية في الداخل والخارج من أجل صحافة صادقة وأمينة ملتزمة بالاخلاقيات المهنية.