رئيس حركة مسلحة يصف البرهان برجل الشر

رئيس حركة مسلحة يصف البرهان برجل الشر

#رصد _السلطة

قال رئيس حركة العدل والمساواة الدكتور سليمان، إن وقف الحرب عند القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان خيار صفري بالنظر إلى الخيارات التي طرحتها غالب القوى السياسية.

 

وأضاف: لهذا أن الطريق الثالث الذي ظللنا في كل حين نردده هنا هو المخرج، وأن يَجمع الشعب السوداني قواهُ السياسية، والمدنية، والشباب، والشابات، وكل المؤمنين بوقف الحرب.

ومضي قائلاً: ” أن السودان يسع الجميع. وذلك بفرض السلام، ويكون البرهان خارج الفعل السياسي لنوقف القتل، وهذه المحرقة الفظيعة، والمعاناة الإنسانية المتصاعدة.

وازد بالقول: ” قائد الجيش الفريق الأول ركن عبد الفتاح البرهان أنه غلب على نفسه الشر، لهذا لا يستطيع أن يستجيب لكل الصرخات، والآهات، والآلام.

وقال صندل فى منشور نشره بصفحته الرسمية بالفيس بوك،إن منظر السيدة التي وقفت بتلقائية، وهي تقول “يا البرهان، إحنا تعبنا، وكفانا حرب”، لقد عبرت بحق عن كل نساء السودان.

ردة فعل البرهان كان سلبياً، حتى تلك اللحظة العاطفية، لم تتغير نوازع الشر في نفسه البشرية، ولا حتى جبر بخاطرها كما يفعل غالب السودانيين، بل مضى يستمع إلى الشخص آخر كأن لم يحدث أي شيء.

واوضح انه لا شك أن دور الشخص الأول في كل نظام حكم، أو منظومة سياسية مهم للغاية رغم أن المؤسسية الحقيقية تتضاءل فيها دور الفرد، ولكن تظل طريقة تفكير الشخص الأول في المؤسسة المعنية مؤثر في قرارات المؤسسة.

وابان إن هلاك الأنفس عند البرهان لا يساوي قطمير، لان النفس الشريرة والأمارة بالسوء، والهوى غلبت على العقل عنده، واضاف” أصبح لا يفكر بعقله، بل يفكر بهواه”وتابع:” عندما نصدر مثل هذا الحكم، أو الوصف ليس إعتباطاً، بل من خلال سيرة الرجل الذي خبرناه في فترة توليه لقيادة البلاد، وخاصة بعد إندلاع حرب ١٥ أبريل، وبالتالي لا صلاح له البتة”.