على لسان الناطق الرسمي الدعم السريـ ـع يصدر قرارات استثنائية

على لسان الناطق الرسمي الدعم السريـ ـع يصدر قرارات استثنائية

#رصد السلطة

عملاً بأحكام قانون قوات الدعم السريع لسنة 2017م وإيفاءً بالتزامات قوات الدعم السريع بمفاوضات جنيف، وإعلان جدة، واتفاق المنامة، فيما يتصل بتعزيز حماية المدنيين، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، وإلحاقاً للأوامر الإدارية السابقة؛ أصدر السيد قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، أمراً إدارياً استثنائياً موجهاً لجميع القوات حوى عدداً من الالتزامات الخاصة بتعزيز حماية المدنيين وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.

 

ويأمر القرار، من بين أشياء أخرى، قادة وجنود قوات الدعم السريع في كل أرجاء السودان الالتزام بتنفيذ الأوامر المستديمة بمنع كافة أنواع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني تعزيزاً للانضباط العسكري وحسن السير والسلوك العام.

 

ويلزم القرار كذلك قادة وجنود قوات الدعم السريع بالامتناع عن أي هجوم من المتوقع أن يتسبب في إلحاق ضرر عرضي بالمدنيين قد يكون مفرطاً مقارنة بالميزة العسكرية الملموسة والمباشرة المتوقعة.

 

ومن بين الالتزامات والأوامر الواردة في القرار، تعزيز عمليات التنسيق مع الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية (SARHO) بما يضمن وصول المساعدات الإنسانية لجميع المحتاجين، وضمان عدم استخدام نقاط التفتيش للتعدي على مبدأ حرية تنقل المدنيين والجهات الفاعلة في الشأن الإنساني.

 

ويأتي صدور هذا القرار الاستثنائي والذي يعيد في الواقع التأكيد على الأوامر المستديمة التي أصدرها من قبل قائد قوات الدعم السريع بهذا الصدد؛ تماشياً مع مخرجات مفاوضات جنيف فيما يتصل بتعزيز حماية المدنيين وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، وفي إطار القرارات الروتينية التي يصدرها السيد قائد قوات الدعم السريع كل ثلاثة أشهر.

 

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار

الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

 

#معركة_الديمقراطية

#حراس_الثورة_المجيدة