السودان… اشتباكات وانفجارات عنيفة في الخرطوم

السودان… اشتباكات وانفجارات عنيفة في الخرطوم

رصد_ السلطة

تجددت الاشتباكات العسكرية المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، اليوم الخميس، في مدينة الخرطوم حيث سمعت أصوات القصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في محيط سلاح المدرعات بالتزامن مع سماع أصوات انفجارات عنيفة.

وقال مراسل الغد في الخرطوم إن سلاح الجو التابع للجيش السوداني استهدف مقار للدعم السريع في العاصمة السودانية، صباح الخميس.

ونفذ الجيش طلعات جوية في أحياء الرياض والمنشية واركويت وبري شرقي الخرطوم، بينما سمعت أصوات المضادات الأرضية بكثافة.

وزادت وتيرة العمليات الجوية التي ينفذها طيران الجيش بشكل لافت خلال الأيام الماضية في الخرطوم وأم درمان والفاشر ومليط وسنار والجزيرة.

وفي أم درمان، تعرض أكثر من 15 مدنيًّا للإصابة جراء قصف مدفعي استهدف محلية كرري وبعض أحياء أم درمان، أمس الأربعاء. وأفاد السكان المحليون بأن القذائف المدفعية أُطلقت من مواقع قوات الدعم السريع في الخرطوم بحري التي تقع على الضفة المقابلة لنهر النيل، ما أدى إلى حالة من الذعر بين السكان.

أمطار وسيول
وأفاد مراسلنا بأن الولاية الشمالية في السودان تعرضت، أمس الأربعاء، إلى موجة شديدة من هطول الأمطار التي تحولت إلى سيول عارمة ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل في حين يواجه السكان بالمنطقة ظروفًا إنسانية صعبة.

وأشار مراسل الغد إلى أن وزارة الصحة في ولاية نهر النيل كشفت عن زيادة ملحوظة في حالات الإصابة بالكوليرا، حيث وصلت الأعداد إلى 700 حالة مع تسجيل 30 حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن هناك 82 حالة جديدة جرى الإبلاغ عنها من بينها حالتان وفاتان في مدينتي الدامر وبربر، وأن عدد المرضى الذين جرى إدخالهم إلى مراكز العزل بلغ 210 أشخاص.

وتعتبر محلية الدامر الأكثر تضررًّا حيث سجلت 47 حالة إصابة تليها مدينة عطبرة بـ17 حالة ثم مدينة بربر بـ13 حالة.