دقلو يوجه إتهاماً مباشراً للبرهان و الحركة الإسلامية

دقلو يوجه إتهاماً  مباشراً للبرهان و الحركة الإسلامية

#رصد_ السطلة

وجه قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو المعروف بـ “حميدتي”، اتهاما للقائد العام للجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، والحركة الإسلامية التي تدعمه، بإشعال فتيل الحرب في أبريل 2023 بهدف تغيير المشهد السياسي في السودان. وأكد حميدتي أن البرهان يسعى إلى إعادة نظام الفساد والمحسوبية الذي ثار عليه الشعب السوداني.

في تغريدة له على منصة (X) يوم الجمعة، أشار حميدتي إلى أن البرهان حاول استغلال قمة منتدى التعاون الإفريقي الصيني لإظهار نفسه بمظهر الشرعية. واعتبر أن خطابات البرهان مليئة بالأكاذيب التي لا تعكس الواقع في السودان، مشددًا على أن البرهان وحلفاءه في بورتسودان يمارسون أفعالًا إجرامية تشمل قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية، مما يطيل أمد الصراع لتحقيق مصالح النظام القديم.

وأكد حميدتي أن الشعب السوداني يعاني من العنف المستمر الذي تمارسه الدولة ضد المطالبين بالحرية والعدالة. وشدد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية مع قوات الدعم السريع لتحقيق السلام والديمقراطية في البلاد.

 

في سياق متصل، يشارك البرهان في أعمال المنتدى الصيني الأفريقي، حيث عبر خلال لقائه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ عن اعتقاده بوجود مخطط دولي وإقليمي يهدد أمن السودان واستقراره.