وزارة الصحة بالقضارف تضع حلياً جذرياً لمرضى الكُلى

وزارة الصحة بالقضارف تضع حلياً جذرياً لمرضى الكُلى

#رصد_السطلة

أمن الوفد المشترك بين وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية والمركز القومي لأمراض وجراحة الكلى على كافة الجوانب َالترتيبات الفنية لقيام مركز غسيل الكلى بمستشفي دوكة وذلك من خلال زيارتهم اليوم لمستشفيى دوكة الجديد والقديم للوقوف علي جاهزية المنطقة لاستضافة أحد المركزين المقرر تنفيذها للاستصفاء الدموي والعمليات الجراحة المصاحبة له بولاية القضارف. وذلك في إطار الخطة التوسعية لاستقبال المرضي القادمين من الولايات المتأثرة بالحرب.

وقالت دكتورة مودة الجنيد البشري مدير إدارة المستشفيات الريفية بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية أن الزيارة هدفت للوقوف علي الجوانب الفنية المطلوبة بالمستشفيين لاستضافة المركز لتغطية المرضى المترددين من المناطق الجنوبية والوافدين في إطار الخطة الولائية لزيادة مراكز الاستصفاء الدموي لمقابلة الزيادة في إعداد المرضى الوافدين.

مشيرة أن الزيارة وقفت على قابلية و جاهزية المباني لإستقبال المرضى ووفرة المياه وخدمات الصرف الصحي والاصطاف الطبي العامل لافتة لأهمية الزيارة لوضع الترتيبات لإستقبال المنطقة لأحد المركزين المدوعمين من مركز الملك سلمان .

فيما أبان دكتور عصام محمود المدير التنفيذي للمركز القومي لأمراض وجراحة الكلى أن الزيارة تمت بتكليف من المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية دكتور أحمد الأمين آدم وفي إطار خطة المركز القومي لزيادة المراكز لإستقبال المرضى الوافدين.

مبينا أن المبني المقترح تتوفر فيه ميزات تفضلية لاتساعة لعدد 20 مكينة غسيل بجانب محطة معالجة مياه بسعة 20 مكينة وعددا من المكاتب والخدمات الأخرى وإمكانية التوسع في العمليات المصاحبة لجراحة الكلى معربا عن تمنياتة أن تكلل الجهود بإجازة المقترح