إعتقال قيادات بارزة من حزب الأمة

إعتقال قيادات بارزة من حزب الأمة

#رصد_ السطلة

كشف حزب الأمة القومي الإثنين، عن اعتقال قوات الدعم السريع لثلاث من قياداته بولاية غرب كردفان.

وتتهم قوات الدعم السريع، بتنفيذ حملات اعتقالات تستهدف المدنيين، في المناطق الخاضعة لسيطرتها وتتهم بعضهم بموالاتهم للقوات المسلحة.

وقال بيان أصدره حزب الأمة القومي، إطلع عليه “سودان تربيون”، إن”قوات الدعم السريع اعتقلت الأحباب محمد صالح المرضى عجبنا، وعماد الدين محمد عجبنا، وسليمان الصادق أحمد الأمين، وهم من قيادات الحزب بولاية غرب كردفان، كانوا في طريقهم إلى مدينة الفولة منذ ثلاثة أيام دون إبداء أي أسباب”.

وأدان البيان الاعتقال، وحمل قوات الدعم السريع مسؤولية سلامة المحتجزين، وطالب بإطلاق سراحهم فورًا، وشدد على رفضه لاستهداف المدنيين وتقييد حركتهم في كل أنحاء البلاد.

وتسيطر قوات الدعم السريع على الجزء الأكبر من ولاية غرب كردفان بما في ذلك عاصمة الولاية مدينة الفولة، فيما يحتفظ الجيش بقاعدة الجيش الرئيسية في مدينة الفولة علاوة على تواجده في المحليات الغربية والتي تشمل النهود والخوي وغيرها.

وفي سياق آخر دان حزب الأمة القومي القصف المدفعي من قبل قوات الدعم السريع والقصف الجوي من قبل سلاح الجو التابع للقوات المسلحة على المناطق المدنية والأسواق في كل من الفاشر، وسنار،وسنجة والأبيض، وكبكابية،ومليط وبابنوسة، وأم درمان، والخرطوم، مما أدى إلى سقوط عدد من المواطنين الأبرياء وتدمير للممتلكات العامة والخاصة .

وطالب قيادة القوات المسلحة وقوات الدعم السريع بوقف استهداف قواتهما للمناطق المدنية والبنية التحتية، وطالبهم بتحكيم صوت العقل والعمل على وقف حريق البلاد الذي تسببا فيه بحربهما اللعينة.

وخلال الأسابيع الماضية كثفت قوات الدعم السريع من هجماتها للمواقع المكتظة بالمدنيين بالمدفعية الثقيلة وهو ما أوقع عدد كبير من القتلى آخرها في مدينة سنار، وبالمقابل يستمر الطيران الحربي في إستهداف المناطق التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع.

سودان تربيون