المدير التنفيذي لمحلية ريفي غرب كسلا يكشف عن وجود تحديات

المدير التنفيذي لمحلية ريفي غرب كسلا يكشف عن وجود تحديات

التنفيذي


كسلا:سيف هارون

امتدح المدير التنفيذي لريفي غرب كسلا “محمد خليفة عمر” الجهود الكبيرة التي يبذلها مجتمع المحلية الذي وصفه بالمُبادر والمُتفاعل والداعم لكافة الأنشطة، منوهاً إلى أنه مجتمع يتصف بالجدية والإنتاج والتطور المتسارع على الأصعدة كافة، مشيدا بجهود الإدارة الأهلية وعلى رأسها الناظر أحمد حميد بركي و الاعيان، وقال أنهم ظلوا يبذلون جهود كبيرة من أجل دفع المحلية إلى الأمام.

وكشف المدير التنفيذي في حوار عن وجود عدد من التحديات التي تواجههم أبرزها على صعيد التعليم منها ارتفاع نسبة التسرب بالإضافة إلى عدم وصول الفتيات إلى المرحلة الثانوية رغم اتصافهنّ بالذكاء واحراز درجات جيدة في المرحلة الإبتدائية.

ولفت إلى أن الوضع الأمني يشهد إستقرار كبير بفضل التنسيق العالي بين أجهزة اللجنة الأمنية، وأشار الي وجود اطواف ليلية لمكافحة الجريمة ووجود دائم بسوق الحفائر، واشاد بتدافع أهل المنطقة في الدفاع عن تراب الوطن من خلال انخراطهم في معسكرات التدريب المختلفة علي مستوي الولاية ومساهماتهم المقدرة في معركة الكرامة.

ويعود المدير التنفيذي و يواصل الحديث عن التحديات التي تواجه المحلية ومنها النقص الحاد في السيارات التي قال أنها لها تأثير سالب في الحركة وتنفيذ عدد من البرامج، كما أشار إلى وجود إصابات بالكوليرا غير أنه وضح عن إنشاء مركز عزل بمنطقة الحفائر تتوفر فيه كل المطلوبات الصحية،ولفت إلى عدم وجود عمال نظافة بالمحلية.

وفيما يتعلق النازحين فقد كشف عن وجود ثلاث دور إيواء تضم أكثر من أربعة ألف أسرة بعضها يعاني من عدم وجود خيام، وناشد المنظمات الإهتمام بتوفير مياه الشرب بالمعسكرات

وجدّد المدير التنفيذي لريفي غرب كسلا محمد خليفة اشادته بالمجتمع بالمحلية لمساهمته في ترحيل المعلمين من كسلا إلى مختلف مدارس المحلية والمبالغ عددهم 335 معلم.