تعهدات من والي البحر الأحمر بخصوص توطين العلاج

تعهدات من والي البحر الأحمر بخصوص توطين العلاج

رصد_ السطلة

دشن وإلي البحر الأحمر المكلف الفريق ركن مصطفى محمد نور مساء اليوم الدعم المقدم من شركة المقرن لخدمات البترول في اطار مساهمة الشركة فى نفرة تطوير وتاهيل مستشفى الأمير عثمان دقنة المرجعي ببورتسودان .

 

وفي تصريحات صحفية أوضح والي البحر الأحمر الفريق الركن مصطفى محمد نور، ان الإهتمام بقضايا الصحة يأتي في مقدمة أولويات حكومة الولاية بعد الامن.

 

مؤكدا حرص حكومة الولاية واهتمامها بدعم وتعزيز كافة الجهود المبادرات الرامية إلى خدمة المجتمع في مختلف المجالات ، معربا عن شكره وتقديره لكل المبادرات المجتمعية التي ساهمت في دعم القطاع الصحي بالولاية واسناد مساعى حكومة الولاية الرامية إلى تحقيق أهداف توطين العلاج داخل الولاية .

 

من جانبه اكد د.محمد كمال مدير مستشفى دقنة المرجعي ببورتسودان انتظام خطوات تاهيل مستشفى دفنة في ظل التحديات التي يواجهها القطاع الصحي بسبب الحرب.

 

 

 

مشيدا بالمبادرات الرسمية والمجتمعية إلتي ساهمت بصوره فاعلة في صيانة وتاهيل المستشفى والوصول به إلى مصاف المستشفيات المرجعية لتقديم الخدمات الطبية في التشخيص والعلاج في التخصصات الطبية النادرة والتخصصات الدقيقة، وخدمات الطوارئ والعناية المكثفة، مشيدا باهتمام حكومة الولاية واهتمامها ببرامج تاهيل المستشفى .

 

وفي ذات السياق أوضحا ممثلي وزارة الطاقة والنفط الأستاذ أحمد عبد القادر والمدير العام لشركة المقرن لخدمات البترول والأستاذة فاطمة محمد صالح أن مساهمة الشركة فى نفرة تطوير وتاهيل مستشفى دقنة شملت الأجهزة والمعدات والمستهلكات الطبية، وأجهزة التكييف الهوائي وذلك في اطار المسؤولية المجتمعية لقطاع البترول ، واكدا استعدادهم التام لتقديم المزيد من الدعم في هذا المجال.