مسؤول بحكومة دارفور يناقشُ قضايا أزمة الحرب مع السفير الكويتي

مسؤول بحكومة دارفور يناقشُ قضايا أزمة الحرب مع السفير الكويتي

 

 

رصد: السطلة

 

التقينا نهار اليوم بالسفارة الكويتية سعادة السفير الدكتور فهد مشاري الظفيري سفير دولة الكويت لدى السودان، وتباحثنا خلال اللقاء حول قضايا أزمة الحرب وافرازاتها على الحياة العامة والأوضاع الإنسانية بشكل خاص.

 

حيث أكد سعادة السفير أن هنالك تخصيص لمواد إغاثة ودواء وإيواء ومستلزمات الدفاع المدني سوف ترسل إلى دارفور ضمن مساعي تقديم دولة الكويت للمساعدات الإنسانية إلى الشعب السوداني.

 

 

كما تحدثنا عن الحوجة الماسة إلى تدريب العاملين بحكومة اقليم دارفور في المجالات والتخصصات المختلفة من أجل التخطيط لتغطية آثار الحرب على العمل والإنتاج وسنشرع فوراً في تقديم خارطة استثمارية خاصة بإقليم دارفور إلى الغرف التجارية الكويتية دعماً لتحقيق خطتنا لما بعد الحرب في جذب الاستثمارات الكويتية إلى دارفور.

 

التمسنا استجابة رحبة من السيد السفير لكل التفاهمات المطروحة وأكد استعداده على تسهيل العمل المتبادل ودعم الخدمات الإنسانية في مجالات الصحة والمياه لمواطني دارفور.

 

نقدم شكرنا إلى دولة الكويت حكومةً وشعباً على الوقوف جنباً مع السودان في محنته وتقديمهم للمساعدات الغير محدودة إلى المحتاجين من ضحايا هذه الحرب، ونقدر أدوارهم في تعزيز أواصر الإخاء والمحبة وتمتين العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين، وسنعمل على التعاون والمساهمة الفاعلة في استمرار وبقاء هذه الروابط.