بيان من لجان مقاومة الكومة

بيان من لجان مقاومة الكومة

#رصد_السلطة

بسم الله الرحمن الرحيم

لجان المقاومة/الكومة

بيان

ظل طيران الجيش السوداني يضرب منطقة الكومة بشكل مستمر وانتقائي مستهدفا فيه المواطنون الأبرياء وممتلكاتهم وفي صباح اليوم الاربعاء الموافق 18سبتمبر 2024م قام طيران جيش الحركة الإسلامية بالضرب العشوائي الوحشي الممنهج والمتعمد مما أدى إلى خسائر بشرية فادحة في الأرواح والممتلكات.

استهدف الطيران الحربي المركز الصحي والمدرسة التي يسكن فيها أعداد كبيرة من النازحين وعدد كبير من منازل المواطنين مما أدى إلى مقتل 7 أفراد معظمهم من النساء وجرح 13آخرين. وتعد هذه الجريمة البشعة امتداداً لسلسلة جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي ظل يمارسها نظام الحركة الإسلامية وكتائبه الجهادية ضد المواطنين العزل بطريقة ممنهجة ومتعمده.

تدين لجان المقاومة / الكومة بأشد العبارات هذا السلوك الاجرامي الذي ظلت تمارسه مليشيات الحركة الإسلاميين وقادة جيشها الفاسدين ضد مواطني مناطق بعينها ، بهدف تقسيم المجتمع السوداني على أساس عرقي ومناطقي.
وفي هذا السياق ندعو المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لإدانة هذا السلوك الاجرامي الذي يستهدف المدنيين العزل وممتلكاتهم ونطالبهم بفرض حظر للطيران الحربي من أجل حياة الملايين من الشعب السوداني.

نترحم علي أرواح المدنيين الأبرياء العزل الذي سقطوا جراء هذا العمل الاجرامي الانتقامي ونتمني عاجل الشفاء للجرحي والمصابين.

لجان المقاومة / الكومة
18 سبتمبر 2024م