السودان يشارك في المؤتمر الثامن للشبكة الشرق اوسطية للصحة

السودان يشارك في المؤتمر الثامن للشبكة الشرق اوسطية للصحة

السودان يشارك في المؤتمر الثامن للشبكة الشرق اوسطية للصحة المجتمعية بالاردن

 #رصد_ السلطة

يشارك السودان بوفد من وزارة الصحة الاتحادية برئاسة الوزير د. هيثم محمد ابراهيم و سفير السودان الملحق الطبي بسفارة السودان بالمملكة الاردنية الهاشمية في المؤتمر الثامن للشبكة الشرق اوسطية للصحة العامة بمشاركة أكثر من 300 مشاركا من 15دولة بالإضافة إلى المنظمات العالمية العاملة في مجال الصحة، ووكالات الأمم المتحدة، والمنظمات العاملة في الشرق الأوسط، ومنظمة الصحة العالمية، بجانب الوجود الفاعل من الخبراء في مكافحة الأمراض من أميركا، والخبراء والمختصين في مجالات الصحة العامة، بعمان العاصمة الأردنية، والذي بدأ من 15 ويستمر حتى 18سبتمبر الجاري بمشاركة عدد من الجهات والمختصين في مجالات الصحة

 

وخصصت جلسة عامة خاصة بالسودان لعرض الوضع الصحي الراهن و كذلك جلسة حوارية موسعة بمشاركة وزير الصحة تم فيهما النقاش حول كيفية تسليط الضوء على الاحتياجات الصحية و الإنسانية في السودان و كذلك جلب مزيد من الدعم و الاهتمام للاستجابة للاحتياجات العاجلة و كذلك للاسهام في إعادة التأهيل والبناء. وعلى هامش المؤتمر عقد السيد الوزير اجتماع مع البورد العربي ناقش فيه العديد من القضايا التي تخص نواب الاختصاصيين في التدريب والرسوم والتدريب في الخارج ووجود السودان في مؤسسات البورد العربي كعضو مؤسس للبورد العربي. وعقد السيد الوزير اجتماع جانبي مع الشبكة الشرق اوسطية والاكاديمية العالمية للصحة العامة ناقش فيه كيفية ضمان استمرار مشروعات الشبكة وتوسعها بالشكل الذي يخدم قضايا الصحة وشكرهم على الجهد الكبير في المؤتمر وفي مبادرة دعم قطاع الصحة في السودان.

 

وعقد الوزير عددا من الاجتماعات مع شركات الأدوية و المنظمات الإقليمية بالأردن لفتح أبواب العمل المشترك و التواصل و الاستفادة منها في العمل في السودان و دعمها للانشطة الصحية والاسهام في تعزيز الوفرة الدوائية في البلاد. كما تم عقد اجتماع ولقاء تفاكري موسع مع عدد من خبراء الصحة العامة السودانيين المشاركين في المؤتمر و الذين وفدوا من عدة دول من اوروبا والخليج و كذلك الذين يعملون بالمنظمات الدولية في الأردن واستمع إلى العديد من الأفكار والاطروحات وتبادل الخبرات والتجارب التي من شأنها أن تشكل خارطة طريق وموجهات تخدم الخارطة الصحية المستقبلية.