صحيفة تكشف معلومات إضافية عن طائرة نيالا المجهولة

صحيفة تكشف معلومات إضافية عن طائرة نيالا المجهولة

رصد السلطة

أكدت ثلاث مصادر داخل قوات الدعم السريع لصحيفة “دارفور24” بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور هبوط طائرة شحن عملاقة في مطار المدينة فجر أمس السبت.
واتفقت المصادر الثلاث على أن الطائرة فور هبوطها اتجهت إلى رصيف الإنزال الغربي، حيث أسرع ملاحوها في فتح أبوابها الخلفية قبل أن تقوم الطائرة بإفراغ محتويات صلبة أحدثت أصواتًا قوية لحظة ارتطامها بالارض؛ لكن المصادر جميعها نفت معرفتها بطبيعة المحتويات المفرغة.

واتفق مصدران على أن الطائرة أقلت جرحى، أقلعت بهم دون أن يكون لأي منهما معرفة بوجهتها.

وقال أحد المصادر إن من بين الجرحى قائد بقوات الدعم السريع برتبة لواء .

في الأثناء، استبعد أحد مراقبي الأوضاع داخل قوات الدعم السريع بمدينة نيالا، في تصريح لـ “دارفور24” أن تكون الطائرة قد حملت بعض الجرحى بغرض نقلهم للعلاج العلاج في الخارج.
وقال إن الدعم السريع لا يعاني من توفر الامداد الطبي ويسيطر عى مدن بها مستشفيات قادرة على علاج المصابين إضافة إلى المستشفيات التي تديرها المنظمات الإنسانية بالاقليم.

وعلمت “دارفور24” من شهود عيان بجوار المطار الواقع شرق المدينة، أن قوات الدعم السريع عمدت على صيانة مدرج المطار وأزالت الحشائش والأشجار التي نمت بجوار المدرج وبعض من مساحته الداخلية.

وقال مقاتل في قوات الدعم السريع لـ “دارفور24″، يدعى حسين، إن القوات زادت عدد وعتاد القوات المرابطة في حراسة المطار من كل النواحي ومنعت الوصول إلى محيطه الخارجي وساحته الداخلية، بعد محادثات جنيف التي عُقدت في 14 – 19 أغسطس الماضي
وقال شهود عيان إنهم شاهدوا رتل من السيارات العسكرية تابعه لقوات الدعم السريع برفقة عدد من الشاحنات الكبير تسير في اتجاه المطار منتصف الليل قبل هبوط الطائرة.

وتسيطر قوات الدعم السريع على مدنية نيالا منذ أكتوبر من العام الماضي.