وزير العمل يؤكد تدمير جميع قواعد بيانات العاملين بالدلة لأكثر من (100)عام

وزير العمل يؤكد تدمير جميع قواعد بيانات العاملين بالدلة لأكثر من (100)عام
الإعلانات

#رصد_ السطلة

استقبل نائب رئيس مجلس السيادة، مالك عقار إير، وزير العمل والإصلاح الإداري المكلف، أحمد علي عبدالرحمن، في بورتسودان، حيث تم مناقشة أداء الوزارة خلال الفترة الماضية.

اللقاء الذي عُقد يوم الأحد، تناول العديد من القضايا المتعلقة بالعمل والعاملين، بالإضافة إلى ملف الخدمة المدنية والقوانين المرتبطة بها.

 

وأوضح الوزير في تصريح صحفي أن الاجتماع تطرق إلى العلاقة بين الوزارة والمنظمات الإقليمية والدولية، خاصة فيما يتعلق بقضايا الاستخدام والاستقدام، فضلاً عن أوضاع العمالة الأجنبية والمحلية. هذه النقاشات تأتي في إطار تعزيز التعاون مع الجهات المعنية في مجال العمل.

 

كما أشار الوزير إلى نتائج زيارته الأخيرة إلى سويسرا، حيث التقى بمدير منظمة العمل الدولية في يونيو الماضي، الذي أعرب عن نيته فتح فرع للمنظمة في السودان، بالإضافة إلى إرسال فريق فني للمساعدة في التدريب والتأهيل في مجالات متعددة. هذه الخطوات تمهد لزيارة مرتقبة لمدير عام منظمة العمل الدولية إلى السودان.

 

 

 

أكد الوزير أن الدعم السريع قامت بتدمير جميع قواعد البيانات المتعلقة بالعاملين في الدولة، والتي تم إنشاؤها منذ عام 1902 وحتى بداية النزاع الحالي.

 

وأوضح أن وزارة العمل، من خلال جهودها وتعاونها مع الجهات المعنية، تمكنت من استعادة 80% من تلك البيانات المفقودة.

 

كما أشار الوزير إلى أن الوزارة انتهت من إعداد لائحة الخدمة المدنية، والتي سيتم تقديمها قريباً لمجلس الوزراء للمصادقة عليها، بالإضافة إلى الجهود المستمرة المتعلقة بقانون العمل والنقابات.