تنفيذ مشروع إغاثة عاجلة بين مفوضية العون الإنساني والعون المباشر الكويتية

تنفيذ مشروع إغاثة عاجلة بين مفوضية العون الإنساني والعون المباشر الكويتية
الإعلانات

 

 

رصد: السطلة

 

اطلع مفوض العون الإنساني بالولاية د/ عبد الرحمن علي خيري بمكتبه على الجهود التي تقوم بها منظمة العون المباشر الكويتية بالولاية في دعم المجتمعات المتضررة والمنكوبة جراء السيول والأمطار والكوارث الطبيعية، واكد خيري خلال اللقاء أن المنظمة تعمل ضمن منظومة العمل التطوعي والإنساني وقدمت في ذلك نموذجًا يحتذى.

 

مقدمًا شكر الولاية لدولة الكويت حكومةً وشعبًا لما ظلت تقدمه للسودان وللولاية خاصة في ظل تداعيات الحرب المفروضة على البلاد.

 

ودعا خيري كافة شركاء العمل التطوعي والإنساني من المنظمات والواجهات الإنسانية العمل وفق آلية تضمن وصول المساعدات إلى المحتاجين.

 

مضيفًا في هذا الصدد اضطلاع المفوضية بكامل مسؤوليتها تجاه المجتمعات المحتاجة بتنسيق الجهود مع الجهات الداعمة والمانحة لتسهيل الإجراءات وتمكين تلك الجهات من أداء عملها على الوجه المطلوب.

 

مشيرا إلى أن المنظمة وزعت عدد ٧٥٠ سلة غذائية لعدد ٤ آلاف فرد بواقع سلة لكل أسرة تكفي لمدة شهر، بعدد من مناطق الولاية، وأضاف أن المنظمة ترتب لتوزيع إعداد مماثلة من السلال الغذائية لدور الإيواء والأسر المستضيفة للوافدين النازحين.

 

بدوره قال مدير المشروعات بمنظمة العون المباشر الكويتية أحمد الشيخ خلال اللقاء أنه تم الفراغ من توزيع الدفعة الأولى من السلال الغذائية في إطار مشروع إغاثة عاجلة الذي تتبناه المنظمة، وأشار الشيخ إلى أن المشروع يشمل كل ولايات السودان.

 

 

 

ممتدحًا دور مفوضية العون الإنساني بالولاية على جهودها في تسهيل وصول العمليات الإغاثية والإنسانية للمحتاجين بالولاية، مؤكدا تبني المنظمة لمشروعات السقيا ومكافحة الفقر والتمويل الأصغر.