السودان… الصحة العالمية تقدم كميات من الأدوية لهذه الولاية

السودان… الصحة العالمية تقدم كميات من الأدوية لهذه الولاية
الإعلانات

 القضارف _ السلطة

وصلت إلى ولاية القضارف اليوم كميات من الأدوية المقدمة من منظمة الصحة العالمية والتي تحتوي على حزم الأدوية الأساسية للأمراض المزمنة وأدوية الصحة النفسية بالإضافة إلى حزم أدوية الطوارئ وذلك في إطار دعم المنظمة المستمر للقطاع الصحي بالولاية.

 

. وأوضح الأستاذ أحمد آدم ممثل منظمة الصحة العالمية خلال تسليمه الأدوية بمباني وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية أن الأدوية التي تم تسليمها للوزارة تقدر ب (5’2) طن من أدوية الحزم الأساسية والطوارئ وأدوية الصحة النفسية بأقسامها الرعاية الصحية الأساسية والمستشفيات.

 

وأكد أن المنظمة قامت كذلك بتسليم شركائها للعاملين في طوارئ النازحين منظمة لجنة الإنقاذ الدولية ورعاية الطفولة (6’2) طن والتي تحتوي على أدوية الأطفال وأمراض سوء التغذية الحاد إلى جانب الحزم الأساسية وذلك في إطار الإستجابة لطوارئ النازحين واللاجئين بالولاية.

 

من جهته أشاد د. نظمي سليمان محمد مدير إدارة العلاج المجاني بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بدور منظمة الصحة العالمية في سد الفجوات الدوائية بالولاية مشيرا إلى أن الأدوية التي تم استلامها تقدر قيمتها ب 56 ألف دولار لافتاً إلى مساهمتها في معالجة الاختلالات النفسية التي سببتها الحرب داعياً الشركاء للمساهمة في تغطية الفجوات للاصناف الدوائية المهمة التي تشمل أدوية مكافحة الكوليرا والتخدير والأجهزة والمعدات المطلوبة.