الحكومة الإندونيسية ترسلُ منحة للشعب السوداني بقيمة مليون دولار

الحكومة  الإندونيسية ترسلُ منحة  للشعب السوداني بقيمة مليون دولار
الإعلانات

رصد _السلطة

وقعت وزارة الصحة الاتحادية، مع وفد الكوارث الإندونيسية لاستلام المنحة الثالثة من المساعدات الإنسانية المقدمة من قبل الحكومة الإندونيسية والتي تبلغ 53 طناً من الأدوية ومواد إيواء واغذية علاجية للاطفال بتكلفة مليون دولار، وذلك بمطار بورتسودان الدولي.

 

 

ووقع من الجانب السوداني وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض د. عصمت مصطفى ومن الجانب الاندونيسي نائب وزير الهيئة الوطنية إدارة الكوارث الحكومية جاروانسه.

 

 

وقال وكيل وزارة الصحة، إن المنحة تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية ومحاليل وريدية واغذية علاجية للأطفال،وذلك ضمن ثلاث شحنات وصلت آخرها اليوم الجمعة.

 

مشيرًا إلى أن المساعدات المقدمة من الجانب الاندونيسي فيها التزام لتنفيذ الاحتياجات لسد الحوجة في القطاع الصحي، وحسب ماتم الاتفاق عليها بتحديد الاحتياجات الضرورية للقطاع الصحي .

ولفت عصمت إلى أن، المساعدات الإنسانية الإندونيسية لامست الحوجة الفعلية للبلاد في ظل الاحتياجات التي يحتاجها القطاع الصحي عقب موجة السيول والفيضانات والأوبئة.

 

منوهًا إلى أن التعاون الاندونيسي السوداني شملت مجالات عدة أبرزها التعاون الصحي والإنساني.

 

من جانبه قال نائب وزير الهيئة الوطنية إدارة الكوارث الحكومية الإندونيسي جروانسه إن المساعدات الإندونيسية هي الثانية لمساعدة السودان في أزماته الحالية المتعددة، مشيرًا إلى أن العلاقات السودانية الإندونيسية مميزة، وأن الحكومة الإندونيسية تقدر احتياجات السودان وتقف معه، أن اندونسيا تنظر دائماً إلى السودان كدولة شقيقة وصديقة قريبة على الرغم من المسافة الجغرافية التي تفصل بينهما .