مشروعات قطرية جديدة لدعم الإمدادات الطبية في السودان

مشروعات قطرية جديدة لدعم الإمدادات الطبية في السودان

رصد – السلطة

كشفت المدير القطري لصندوق الأمم المتحدة للسكان، عن مشروعات لدعم الإمدادات الطبية في السودان بينها عربات تبريد وحاويات نقل الأدوية سعة 50 طن للعربة الواحدة ستصل السودان خلال الأسابيع القادمة.

 

وقالت المديرة لدى لقائها وزير الصحة الإتحادي المكلف دكتور هيثم محمد إبراهيم (الأثنين) إن المشروع يعتبر دفعة كبيرة في نظام الإمداد الدوائي بالبلاد، خصوصاً بعد فقدان الصندوق القومي للإمدادات الطبية معظم أسطوله للنقل جراء الحرب.

 

وثمن وزير الصحة الاتحادي المكلف في لقائه مع المديرة ببورتسودان، الدور الكبير للصندوق في دعم الأمهات والأطفال، لافتاً إلى وجود خمس مكاتب للصندوق بالبلاد تعمل لدعم القطاع الصحي، فضلاً عن استمرارية عملهم في مناطق صعبة الوصول مثل الفاشر بشركاء ميدانيين مثل منظمة صندوق إعانة المرضى.

 

وعرض الوزير الوضع الصحي بالبلاد جراء إنتهاكات المليشيات، وتسببها في عرقلة وصول الغذاء والدواء للمحتاجين في مناطق مختلفة من السودان.

 

وأشاد بدعم الشركاء في توفير الإمداد الخاص بصحة الأمهات وتدريب الكوادر و المساهمة في وضع البروتكولات العلاجية ومتابعة الإمداد الخاص بحالات الإغتصاب نتجية لإعتداءات مليشيات الدعم السريع على النساء والأمهات منذ.اندلاع الحرب.