مس*لحون يقتحمون منزل قيادي بالامة القومي

مس*لحون يقتحمون منزل قيادي بالامة القومي

رصد – السلطة

اقتحم مسلحون مجهولون مساء يوم الثلاثاء منزل يعقوب خميس، الأمين العام لحزب الأمة القومي بولاية وسط دارفور، بمدينة زالنجي، قبل أن ينهبوا سيارته تحت تهديد السلاح ثم لاذوا بالفرار.

 

وقال أحد أفراد الأسرة بحسب دارفور24″ ان المسلحين اشهروا السلاح في وجوه أفراد أسرة القيادي بحزب الأمة وأجبروهم على عدم التحرك او الاستنجاد بالجيران، قبل أن ينهبوا السيارة الخاصة بالحزب.

 

وأضاف أن “الأسرة تفاجأت عند النصف الأخير من ليلة الثلاثاء بوجود حوالي عشرة مسلحين داخل المنزل، بعد أن تسلقوا السور، وأشهروا السلاح على رأسي آمرين بعدم التحرك وإلا سيطلقون النار، حاولت التعرف عليهم والاستفسار عن سبب اقتحامهم منزلنا، لكنهم رفضوا التفاهم، وبعد ذلك جاءت أخواتي وطلبن مني عدم المقاومة، لأنهم يريدون فقط العربة”.

 

وأوضح أن المسلحين وضعوهم تحت الإقامة الجبرية شاهرين السلاح في وجوههم، بينما كان أحدهم يقوم بتجهيز السيارة التي كانت تقف بلا إطارات، موضحًا أن تهئية السيارة استغرق قرابة الساعتين، بعدها خرج المسلحون بالسيارة وهربوا الى جهة مجهولة.

 

وذكر أحد الجيران رفض ذكر اسمه بحسب ”دارفور24″ أن المسلحين كانوا يراقبون منزل يعقوب خميس، لعدة أيام قبل تنفيذ عملية النهب، وأضاف أنه “لاحظ عدة مرات غرباء يترددون حول المنزل، وقبل ثلاث أيام قرر سؤالهم عن سبب ترددهم في هذا المكان، لكنهم هربوا على متن سيارة كانت تنتظرهم على طريق الأسفلت، ولم يتمكن من إدراكهم