*مريم الصادق تعلق على حديث البرهان حول دمج الدعم السريع في الجيش

*مريم الصادق تعلق على حديث البرهان حول دمج الدعم السريع في الجيش

 

الخرطوم: الفضاء نيوز

قالت نائب رئيس حزب الامة القومي القيادية بالحرية والتغيير د. مريم الصادق المهدي ان خطاب رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان في نهر النيل بشان دمج الدعم السريع في القوات المسلحة لا يحمل جديدا ، مشيرة الى ان ذلك واحد من مطالب الثورة بتشكيل جيش قومي واحد.
واضافت د. مريم لدى حديثها لقناة البلد برنامج (مع الاحداث) ان الورشة المعنية بالاصلاح العسكري التي اقرتها الحرية والتغيير ستناقش بشكل تفصيلي دمج القوات.
وانتقدت مريم تغييب الحرية والتغيير من المشاركة في ورشة تقييم اتفاق سلام جوبا التي انطلقت بالعاصمة الجنوبية واعتبرت المشاركة سانحة لاستكمال حلقات ورش الخرطوم واستدركت بان وجود اطراف السلام في جوبا سانحة لاجراء تفاهمات فيما بينهم حول الاوضاع بالبلاد في اشارة لانقسام اطراف السلام حول الاتفاق الاطاري.

ووجهت مريم نقدا ذاتيا للقوى السياسية : ( لو لم نضع اسس قبول فيما بيننا لن نحقق تغييرا) واضافت: ( نحتاج عزيمة وشجاعة لأن الشعب يعاني بصورة يومية والمشكلة فينا) وحذرت من ما اسمته سيف التهديد الدولي الذي اشترط التوصل لاتفاق قبل حلول شهر مارس المقبل
ودعت نائب رئيس حزب الامة القوى السياسية للتحلي بالشجاعة والتنازل عن مواقف والخروج من حالة الانكار والثبر على بعضهم البعض حتى نذهب للانتخابات ويختار شعبنا من يختار – طبقا لها -.

ولفتت مريم الانتباة لغياب رئيس مجلس نظارات البجا الناظر محمد الامين ترك عن ورشة خارطة طريقة الاستقرار السياسي والامني والتنموي لشرق السودان وقالت : ( كان الافضل يكون موجود) وشدد على انه لا بديل لحل مشكلة الشرق الا بقيام ملتقى جامع لأهل الاقليم وبرقابة دولية.
وامتدحت مريم مشاركة المراة بشرق السودان في ورشة خارطة الطريق واكدت ان الخطوة دليل على وعيها الكبير بقضاياها.