تصريح خطير ومثير للصحفي أحمد البلال الطيب عن حميدتي

تصريح خطير ومثير للصحفي أحمد البلال الطيب عن حميدتي

رصد _ السلطة

الصحفي أحمد البلال الطيب: “حميدتي” ما زال على قيد الحياة رغم الشائعات المتكررة حول وفـ ـاته

 

 

 

ـ أكد الصحفي والإعلامي أحمد البلال الطيب، مؤسس صحيفتي “أخبار اليوم” و”الدار”، أن قائد قوات الدعم السريع ، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، لا يزال على قيد الحياة، بالرغم من الشائعات المتكررة التي تروج لوفاته.

 

وفي تغريدة له، أشار الطيب إلى أنه توفرت له معلومات في وقت مبكر تؤكد بقاء حميدتي حياً، على الرغم من الانتقادات والإساءات التي وجهت إليه بسبب تلك التصريحات.

 

وقد التزم الطيب بعدم الخوض في موضوع حياة أو وفاة حميدتي طوال الأشهر الماضية، لكن عودة الحديث حول هذا الموضوع في الأسابيع الأخيرة دفعته إلى التوقف عند ثلاث روايات متداولة.

 

أوضح الطيب أن الرواية الأولى جاءت من المستشار الإعلامي السابق لحميدتي، يعقوب الدموكي، الذي أشار إلى أن حميدتي إذا كان حياً لكان في وسط جنوده محارباً.

الرواية الثانية كانت من الفريق أول صلاح عبدالخالق، الذي ادعى مق*تل حميدتي في الأيام الأولى للحرب دون تقديم أدلة قوية.

أما الرواية الثالثة، فتم تداولها في فيديو للعميد المتقاعد الصوارمي خالد سعد، الذي شكك في هوية الشخص الذي يظهر الآن على أنه حميدتي، زاعماً أنه قد يكون شخصية مصنوعة بتقنية الذكاء الاصطناعي ورغم تطور الذكاء الاصطناعي.

 

أكد الطيب أنه ما زال عند قناعته بأن حميدتي على قيد الحياة وأن الشخص الذي يظهر حالياً هو نفسه. وأشار إلى أنه لا يملك معلومات مؤكدة حول الحالة الصحية لحميدتي أو ما إذا كان قد أصيب وتم علاجه.

 

وفي ختام تغريدته، دعا الطيب إلى تجاوز هذه القضية والانشغال بما هو أهم، وهو كيفية القضاء على التمرد الذي أدى إلى تدهور الأوضاع في السودان.