مستشار حميدتي… سيادة السودان يستخدمها البرهان لإذلال الشعب السوداني

مستشار حميدتي… سيادة السودان يستخدمها البرهان لإذلال الشعب السوداني

#رصد _ السلطة

سيادة السودان يستخدمها البرهان لإذلال الشعب السوداني ولتحقيق مكاسب سياسية وإبتزاز المنظمات الدولية العاملة في الحقل الإنساني.

 

من يتواجد في 20% فقط من مساحة السودان لا يستحق أن يمسك بسيادة السودان،من يستمر في قصف المدنيين بالطيران وتدمير منازلهم على رؤوسهم وقصف المستشفيات والجسور والكباري ومنع وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين واتخاذ الشعب السوداني رهينة لتحقيق مكاسب سياسية.

 

ومنع السودانيين من حقهم الدستوري والقانوني في إستخراج أوراقهم الثبوتية،ومن يعتقل المغتربين السودانيين العائدين إلى وطنهم في بورتسودان على أساس عرقي وجهوي،ومن يستخدم السفارات لغرف إعلامية تسوق لإستمرار الحرب وعودة المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية للسلطة.

 

يجب أن تنتزع منه الشرعية فورا” وتشكيل حكومة مدنية كاملة الدسم في الخرطوم للإطلاع بدورها في حماية المدنيين وممارسة حقوقهم الدستورية والقانونية وايقاف العبث بسيادة السودان التي تستخدم في خدمة فئة ظلامية إرهابية ظلت تنهب في ثروات السودان منذ أكثر من ثلاثين عام أذاقت الشعب ويلات الحروب والفتن القبلية وتمزيق النسيج الإجتماعي وفصل جزء عزيز من أرض الوطن من الجلوس على كُرسي السُلطة فقط.