تاركو تشرع لبداية رحلاتها لنقل البضائع والركاب من بورتسودان لمطار كنانة

تاركو تشرع لبداية رحلاتها لنقل البضائع والركاب من بورتسودان لمطار كنانة

#كوستي _ التقى عمر

الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الابيض مساء امس ببيت الضيافة بربك بوفد شركة تاركو للشحن الجوي مكتب النيل الابيض برئاسة المهندس أحمد ميرغني حامد مدير مكتب تاركو للشحن بكوستي بحضور الأستاذ عبدالباسط جعفر مدير إدارة النقل العام والبترول بالولاية وعدد من الإدارات بوزارة المالية والبترول.

وبحث اللقاء إمكانية تسييرشركة تاركو للشحن الجوي رحلات لنقل البضائع والركاب للولاية عبر مطار القاعدة الجوية بكنانة مدينة بورتسودان في إطار الشراكة مع حكومة الولاية بعد اكتمال عمليات الدراسات الفنية وموافقة الجهات ذات الاختصاص.

ورحب والي النيل الأبيض عمر الخليفة من خلال اللقاء بالعرض المقدم من قبل شركة تاركو للشحن الجوي بكوستي ، وأعلن عن استعداد الولاية لتقديم الدعم اللازم للشركة بهدف انفاذ هذا البرنامج الذي يخدم انسان الولاية ويساهم في توفير الاحتياجات الضرورية للنيل الأبيض.

من جهته قال المهندس أحمد ميرغني حامد مدير مكتب تاركو للشحن الجوي بكوستي ان هذه المبادرة من قبل مكتب تاركو بكوستي جاءت بعد موافقة إدارة الشركة لتفعيل عمليات الشراكة مع حكومة الولاية لتفويج رحلات جوية لمدينة بورتسودان للبضائع ونقل الركاب من أجل توفير السلع الاستراتيجية والادوية والمساهمة في تخفيف المعاناة عن كاهل انسان الولاية بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها المنطقة ومعاناة المواطنين من ندرة في السلع الاستراتيجية .

وأشاد بوالي الولاية الذي رحب بالفكرة ووعد بتسخير كافة الجهود لتفعيل العمل الجوي بمطار كنانة وتخصيص جانب منه للطيران المدني في إطار تحقيق هذه الشراكة مع حكومة الولاية والقاعدة الجوية .