تضرر أكثر من (٢٠٠٠) الفين منزلاً بولاية كسلا جراء السيول والأمطار

تضرر أكثر من (٢٠٠٠)   الفين منزلاً بولاية كسلا جراء السيول والأمطار

رصد: السطلة

استعرضت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية كسلا.في اجتماعها الدوري اليوم برئاسة المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية الوزير المكلف المهندس بسمات الامام رئيس اللجنة مجمل الاوضاع الصحية وتصريف مياه الأمطاروالسيول وصيانة الطرق ووالاصحاح البيئي.

واوضح مقرر اللجنة العليا مدير الدفاع المدني العقيد شرطة بدوي محمدحسين الخطوات التي تمت جاءت لحصر المتأثرين من جراء السيول والامطار في المحليات من قبل متطوعي الهلال الأحمر والدفاع المدني. وقال ان مجمل المنازل المتضرره كليا بلغت ٢ الف و٢٥٣منزلا بينما بلغ المتضرر الجزئي ٧ الف و٧٥٩منزلا .

وتابع ان هذه الإحصائيه تعتبر اوليه ذلك لعدم استطاعة لجان الحصر الوصول إلى بعض المناطق المتضررة. واشار مقرر اللجنة الى اهمية التنسيق مع المحليات لتحديدالحوجة الفعلية ليتم التدخل وفق استراتيجية لتفادي الاثار السالبة عن مياه السيول والامطار.

واشار ان اللجنةالعليا تطرقت إلى اهمية معالجة الكباري والمصارف الرئيسية والفرعية بجانب صيانة الطرق الداخلية لمدينة كسلا علاوة على اهميةمكافحة نواقل الامراض والاستمرار في استنفار الجهد الشعبي لتنظيم حملات اصحاح البيئة والتخلص الامن من النفايات.

واضاف ان اللجنه اطلعت علي موقف التقرير الاسبوعي للطوارئ الصحية الذي إشار إلى حجم الاصابات بالاسهالات المائيه التي بلغت الف و٩٧٣ حالة بولايةكسلا منها ٨٤ حالة وفاة بجانب التدخلات التي تمت لمكافحة النواقل وسلامة المياه للحد من الاصابات.

واشار بدوي الى تخصيص غرف عزل بالمستشفيات وبعض المراكز الصحية وتدريب كوادر فنية لمقابلة الحالإت المحولة الى المراكز المتخصصه واشارت اللجنة العليا إلى اهمية توفير الكادر الطبي لبعض المراكز الصحية بالمحليات للحد من زيادة الاصابات بامراض الخريف.

كما وقفت اللجنة إلى الترتيبات الموضوعة لبدء في صيانة الطرق الداخلية بجانب الموقف العام ومعالجة الكسورات في عراضات نهرالقاش وحصاد المياه لتغذية الاحواض الجوفية في المحليات الشمالية..