إنقاذ حياة (160) طفلًا من خطر المجاعة

إنقاذ حياة (160) طفلًا من خطر المجاعة

#رصد_ السلطة

أعلن متطوعون أن مبادرة مجتمعية قد أسهمت في إنقاذ حياة 160 طفلًا في مدينة الدلنج من خطر المجاعة، حيث تمكن 12 طفلًا آخرين من استعادة صحتهم بشكل كامل.

 

وأوضحت حياة الساوي، المنسق الميداني لحملة رعاية أطفال سوء التغذية، أن التبرعات التي تم جمعها منذ نهاية يوليو حتى 22 أغسطس الماضي، تم استخدامها بعناية لإنقاذ الأطفال الذين كانوا يعانون من سوء التغذية الحاد وإدخال السعادة إلى أسرهم.

وأشارت الساوي إلى أن 170 طفلًا قد استفادوا من البروتوكول الغذائي الذي تم توفيره لهم، حيث ساهمت جهود 20 متطوعًا متحمسًا في تقديم الرعاية اللازمة. وبفضل هذه الجهود، تم إنقاذ حياة 160 طفلًا من خطر الموت جوعًا، بينما استعاد 12 طفلًا آخرين صحتهم بالكامل. كما تواصل الحملة تقديم وجبات مغذية لـ 67 طفلًا وأمهاتهم، في حين ينتظر 130 طفلًا آخرين المزيد من الدعم.

من جهته، أكد الفاضل السنهوري، المنسق العام للحملة، أن المبادرة تمكنت في أسبوعها السادس من إطعام 107 أطفال بوجبات غذائية متكاملة، مما أعاد الأمل إلى قلوبهم الصغيرة.

 

وقد حصل 66 طفلًا على الدعم الغذائي الكامل وفقًا للبروتوكول المعتمد، بينما شمل الدعم 41 طفلًا آخرين لم تشملهم المعايير المحددة، مما يعكس الجهود المستمرة لتلبية احتياجات الأطفال في هذه الظروف الصعبة.

المصدر: دارفور ٢٤