تفاصيل أجتماع اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية بولاية النيل الأبيض

تفاصيل أجتماع اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية بولاية النيل الأبيض

#رصد_ السلطة

ترأس الدكتور الطيب علي عيسى وزير التربية والتوجية ورئيس اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية بولاية النيل الأبيض الإجتماع الدوري الإسبوعي للجنة العليا للطوارئ الإنسانية الذي ينعقد بقاعة أمانة الحكومة بربك.

تمت مناقشة تقارير الطوارئ الإنسانية بحضور شركاء العون الإنساني من قطاعات متخصصة ومدراء المحليات والجهات ذات وأبرز أجندة الإجتماع التي نوقشت كيفية مجابهة آثار الأمطار والسيول والفيضانات التي ٱجتاحت جميع محليات الولايه مما فاقم في تردي الأوضاع الإنسانية.

حيث إنهارت العديد من المنازل والمرافق والكباري وتقطعت السبل بالكثير من القرى التي تحاصرها السيول وغرق العديد منها في محليتي أم رمتة والقطينة.

الدكتور الطيب علي عيسى

شاكرا جهود حكومة الولاية بكل قاماتها حيث أكد على سير عمليات حصر المتضررين وبحث السبل مع المنظمات لتوفير إحتياجات المتضررين وحوجتهم العاجلة إلى الإيواء والغذاء والصحة ووجهه جميع المحليات برفع تقارير مفصلة تساهم في التنسيق مع مفوضية العون الإنساني لمزيد من التنسيق مع المنظمات الداعمة للطوارئ ،ومن مخرجات الإجتماع جملة توصيات أكد خلالها علي ضرورة التنسيق التام بين المدارء التنفيذين ورؤساء القطاعات ومفوضية العون الإنساني لتلبيه إحتياجات المتضررين.