منظمة أممية تحدد أسباب عدم وصول الغداء للمحتاجين في السودان

منظمة أممية  تحدد أسباب عدم وصول الغداء للمحتاجين في السودان

#رصد_ السطلة

حذر عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وممثلها الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا، من أن النزاع المستمر في السودان والتحديات المتعلقة بالوصول إلى المتضررين، بالإضافة إلى الفيضانات الواسعة، تعرقل بشكل كبير جهود الاستجابة الإنسانية في جميع أنحاء البلاد.

 

وفقًا لأحدث بيانات التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي التي صدرت في يونيو، يواجه أكثر من نصف سكان السودان، أي حوالي 25.6 مليون شخص، ظروفًا تتراوح بين الأزمة وما هو أسوأ، وذلك بالتزامن مع موسم الجفاف.

 

وتشير التقارير إلى أن 755 ألف شخص يعيشون في حالة جوع حاد في 10 ولايات، حيث أكدت لجنة مراجعة المجاعة أن ظروف المجاعة قد وصلت إلى مخيم زمزم للنازحين في ولاية شمال دارفور.

 

 

في هذا السياق، دعا الواعر، الذي يتواجد حاليًا في السودان لتقييم الوضع، دول العالم إلى العمل على إيجاد حلول للأزمة المتفاقمة ودعم تدخلات المنظمة.

 

وأعرب عن قلقه من تدهور الأمن الغذائي بشكل سريع وواسع، مشيرًا إلى أن التحديات المتعلقة بالوصول إلى السكان المتضررين تتزايد يومًا بعد يوم، لكنه أكد أن هناك فرصة للعمل إذا تم توحيد الجهود