تصريحات جديدة من المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي حول السودان

تصريحات جديدة من المستشار الدبلوماسي للرئيس  الإماراتي حول السودان

#وكالات_السلطة

ذكر الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، يوم الإثنين، إن الدولة “تؤيد المبادرات السياسية لحل مشكلات المنطقة”.

 

وفي كلمته خلال افتتاح النسخة الأولى من منتدى هيلي، أشار المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات إلى أن بلاده “تقوم بدور إنساني رائد في غزة، ويجب ضمان استمرارية وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين”.

 

وأضاف: “تؤمن دولة الإمارات العربية المتحدة بأهمية التعاون وتكامل الجهود، وفي ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها العالم، نرى أمامنا فرصًا واعدة”.

 

 

وقال: “العودة إلى الظروف التي كانت قبل السابع من أكتوبر ليست حلاً للوضع في غزة، ولن تؤدي إلى سلام دائم للفلسطينيين أو الإسرائيليين، ويجب التوصل إلى حل الدولتين ليتمكن الطرفان من العيش بسلام”.

 

قبل أن يضيف “تواجه منطقتنا أزمتين طارئتين هما: حرب غزة والصراع في السودان، ولم تتوقف دولة الإمارات العربية المتحدة عن الدعوة إلى اعتماد الدبلوماسية في حل هاتين الأزمتين”.

 

وأضاف “السودان يواجه أزمة إنسانية ونبذل كل ما في وسعنا لتقديم الدعم للسودانيين”.

 

وأضاف “نؤيد التحول السياسي نحو حكومة مدنية في السودان”.

 

وأضاف قائلاً: “بلدنا يعتقد بأهمية الحوار ولا نميل إلى طرف على حساب الآخر، ونؤيد التهدئة والحلول السلمية”.

 

قال قرقاش أيضًا: “إن دولة الإمارات العربية المتحدة لا تتخذ قراراتها بمفردها، بل تعمل بالتعاون مع الدول المجاورة والصديقة التي تتفق معها في الرؤى”.

 

بدأ اليوم في أبوظبي، فعاليات منتدى هيلي السنوي الأول، الذي ينظمه “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية” بالتعاون مع “أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية”.

 

يُقام المنتدى الذي يستمر لمدة يومين تحت عنوان “عالم مضطرب: تحليل المفاهيم، والهيكلة، وإعادة البناء”، ويتناول قضايا عالمية هامة، مع تركيز واضح على منطقة الشرق الأوسط.

 

يشارك في حوارات المنتدى قادة أفكار وخبراء دوليون ودبلوماسيون وأكاديميون لمناقشة أهم التحديات والتغيرات التي تعيد تشكيل عالمنا.

 

يناقش منتدى هيلي الأول ثلاثة محاور رئيسة تُعتبر أساسية لفهم المشهد العالمي المتغير، وهي: “الجيوسياسة” و”الجيواقتصاد” و”الجيوتكنولوجيا”.

 

من خلال الجلسات الرئيسية وورش العمل المتزامنة، يقدم منتدى هيلي فرصًا للمشاركة في نقاشات مثمرة، بالإضافة إلى اقتراح توصيات سياسية للتعامل مع الأحداث الراهنة في المجالات التي تغطيها المحاور الثلاثة.