القوي المدنية لاقليم دارفور بيان حول قصف منطقة الكومة

القوي المدنية لاقليم دارفور بيان حول قصف منطقة الكومة

#رصد_ السلطة

إلحاقا لبيانات القوي المدنية لاقليم دارفور المنكوب نستنكر بأغلظ العبارات القصف المتكرر الذي ظل يقوم به طيران جيش الفلول وجماعات الهوس الديني التي اذاقت الشعب السوداني كل أشكال العذاب لأكثر من ثلاثة عقود من الزمان .

تعرضت مدينة الكومة للقصف المتكرر مع سبق الاصرار والترصد حيث قام طيران الجيش المختطف اليوم الأربعاء الموافق ١٨ سبتمبر بالقاء براميل حارقة واستخدام الأسلحة المحرمة دوليا ضد المدنيين العزل والابرياء مما نجم عنه قتل عدد من المواطنين اغلبهم من النساء والاطفال علاوة علي ضرب الثروة الحيوانية في تحد واضح وسافر ضد القانون والاعراف الدولية مما تعد جرائم حرب وجرائم الانسانية وجرائم الابادة.

إزاء هذه الانتهاكات المتكررة للمواطنين العزل نحن في القوي المدنية لاقليم دارفور نخاطب المجتمع الدولي ممثل في الأمم المتحدة وكافة منظماتها الحقوقية والمنظمات القانونية والإنسانية الاخري بضرورة التدخل العاجل لوضع حد لهذه الانتهاكات التي ظلت تطال الاعيان المدنية والمدنيين والعمل علي حظر الطيران في المناطق المدنية المأهولة بالسكان .

في الختام كما ظللنا دوما نؤكد علي مواقفنا الثابتة والراسخة والرافضة لهذه الحرب العبثية اللعينة ونحمل الذين اشعلوها من المنتسبين للحركة الاسلاموية والكتائب الإرهابية مسؤولية كل جرائم والانتهاكات في حق المدنيين .

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

إعادة تأسيس وبناء الدولة علي أسس جديدة وعادلة