محاولات يائسه وفاشله قال شاهد عيان إن قوات الدعم السريع ظلت تنتقل من منطقة “الكدرو” إلى مناطق “أبو حليمة”

محاولات يائسه وفاشله قال شاهد عيان إن قوات الدعم السريع ظلت تنتقل من منطقة “الكدرو” إلى مناطق “أبو حليمة”

الخرطوم – الفضاء نيوز

محاولات يائسه وفاشله قال شاهد عيان إن قوات الدعم السريع ظلت تنتقل من منطقة “الكدرو” إلى مناطق “أبو حليمة” و”الخوجلاب”، وتنتشر في هذه البلدات في محاولة لمحاصرة قاعدة “وادي سيدنا” العسكرية من الناحية الشرقية للنيل أو تحييد حركة الطيران خلال المعارك العسكرية، لكنها لم تنجح في ذلك – بحسب الشاهد.

وقال الشاهد في إفادته لـ”الفضاء نيوز الإلكترونيه ” إن شبكة الكهرباء والاتصالات متوقفة في منطقة “الخوجلاب” جراء تجاوزات وانتهاكات مليشيا الدعم السريع ، ولذلك فإن المعلومات من هناك شحيحة بسبب انقطاع الاتصالات بواسطة مليشيا الدعم السريع – على حد قوله.

وقال شهود عيان بأن قوات الدعم السريع تقف على مقربه من المصفاة الرئيسية للنفط في منطقة “الجيلي” القريبة من “الخوجلاب” و”أبو حليمة” و”الكدرو” شمال الخرطوم بحري.

ويشكو سكان منطقة “الجيلي” من مداهمات لقوات الدعم السريع للسوق والحي. واعتقلت هذه القوات بعض المواطنين ولم تفرج عنهم حتى الآن – بحسب مواطنين تحدثوا إلى “ الفضاء الإلكتروني نيوز)
والحرب التي تسببت فيها مليشيا الدعم السريع تدخل شهرها الرابع حيث أدت إلى مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص ونزوح ثلاثة ملايين شخص و(700) ألف لاجئ إلى دول الجوار