الإمارات تدعو لفحص أممي بشأن اعتداء الجيش السوداني على مقر بعثتها

الإمارات تدعو لفحص أممي بشأن اعتداء الجيش السوداني على مقر بعثتها
الإعلانات

رصد – السلطة

 

دعت وزارة الخارجية الإماراتية خبراء الأمم المتحدة لمراجعة الأدلة المتاحة لديها بشأن اعتداء الجيش السوداني على مقر رئيس بعثتها الدبلوماسية في الخرطوم.

 

 

 

وقالت الخارجية الإماراتية إن دولة السودان أقدمت على خرق صارخ للقانون الدولي الإنساني وقواعد السلوك الدبلوماسي بشنها هجوماً متعمداً على مقر البعثة الدبلوماسية لدولة الإمارات العربية المتحدة في الخرطوم. هذا العمل العدواني لا يمثل مجرد انتهاك لحرمة البعثات الدبلوماسية، وإنما يشكل تهديداً مباشراً للأمن والسلم الدوليين.

 

وأشار سالم سعيد غافان الجابري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية إلى أن استهداف البعثات الدبلوماسية يعد جريمة حرب وفقاً للقانون الدولي الإنساني ، ويتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ موقف حازم وحاسم تجاه هذه الجريمة النكراء. تدعو دولة الإمارات العربية المتحدة مجلس الأمن الدولي إلى إدانة هذا العمل الإجرامي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكراره، وحماية البعثات الدبلوماسية العاملة في السودان.

 

كما تطالب دولة الإمارات العربية المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للتحقيق في هذا الهجوم، وتحديد المسؤولين عنه ومحاسبتهم وفقاً للقانون الدولي.