الجيش يواصل تقدمه في عدد من المناطق وسط إشتباكات عنيفة

الجيش يواصل تقدمه في عدد من المناطق وسط إشتباكات عنيفة
الإعلانات

رصد_السطلة

تجددت المواجهات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع صباح اليوم الإثنين، فيما سقط العشرات جراء الأمراض والقصف الجوي والمدفعي والعبوات الناسفة في عدة ولايات سودانية.

 

وأكد قناة الغد :”سُمعت أصوات اشتباكات متقطعة صباح اليوم في محيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم بالتزامن مع أصوات انفجارات عنيفة، بينما تواصلت المعارك البرية بين الطرفين في منطقة المقرن الاستراتيجية وسط العاصمة” .

 

وأعلن الجيش السوداني استمرار تقدمه في محوري وسط الخرطوم وأم درمان.

 

 

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة السودانية، الأحد، ارتفاع عدد الوفيات جراء وباء الكوليرا إلى 677 شخصًا، مع تسجيل قرابة 24 ألف إصابة بالمرض.

 

وكشف مركز عمليات الطوارئ بوزارة الصحة عن تسجيل 107 إصابات جديدة بالكوليرا في 6 ولايات، تصدرتها ولاية كسلا بـ 42 حالة، تلتها نهر النيل بـ 17 حالة، ثم القضارف بـ 15 حالة. وبلغ إجمالي الإصابات التراكمية 23,887 حالة.

 

 

وأبلغت مصادر محلية «الغد» مقتل 14 شخصاً وإصابة آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة العيلفون بمحلية شرق النيل شرقي العاصمة الخرطوم.

 

كما أعلنت وزارة الصحة السودانية تعرض المستشفى السعودي بالفاشر غربي البلاد لقصف مدفعي من قبل قوات الدعم السريع، ما أدى إلى وفاة أحد الكوادر الطبية العاملة في المستشفى وإصابة آخرين. وقالت الوزارة في بيان، إن القصف أحدث أضراراً كبيرة بأقسام المستشفى الوحيد العامل في المدينة المحاصرة منذ أشهر.

 

 

من جهتها، أعلنت غرفة طوارئ الكلاكلات الواقعة جنوب العاصمة الخرطوم عن وفاة ثلاثة أطفال في المستشفى التركي، أمس، نتيجة سوء التغذية الحاد، مما يرفع إجمالي عدد الوفيات إلى عشرة أطفال خلال الاثني عشر يوماً الماضية من شهر أكتوبر الحالي.