سقوط ضحايا مدنيين وتدمير مدرسة ومنازل اثر غارات جوية

سقوط ضحايا مدنيين وتدمير مدرسة ومنازل اثر غارات جوية
الإعلانات

رصد: السلطة

أسفر القصف الجوي المكثف الذي نفذه الجيش السوداني على مدينة نيالا في جنوب دارفور مساء الاثنين، عن تدمير مدرسة وعدد من المنازل في المنطقة الشرقية من المدينة، حسبما أفاد شهود عيان.

 

وذكر شهود من حي مجوك لموقع “دارفور 24″ أن السكان سمعوا صوت سقوط ثلاث قذائف أطلقتها الطائرات تجاه مطار نيالا القريب من الحي، بينما كانت قوات الدعم السريع ترد بإطلاق نيران مضادات أرضية بشكل مكثف.

 

وقال محمد هرون، أحد سكان حي المطار، في تصريح لـ”دارفور24” إن الغارة الجوية التي وقعت البارحة كانت من الأعنف في تاريخ المنطقة.

 

وأوضح أن الطائرة قامت بإسقاط ثلاثة براميل، أحدها سقط في منزل مهجور بالقرب من الشارع الرئيسي، مقابل مستشفى النساء والتوليد الجديد، مما أسفر عن إصابة أحد المواطنين بجروح طفيفة.

 

كما أشار هرون إلى تدمير مدرسة في نفس الحي، لافتًا إلى سقوط عدد من القذائف في محيط السكة الحديد، حيث تقع البورصة ومقرات جهاز الأمن والشرطة بالإضافة إلى المنطقة الصناعية. هذه الأحداث تثير القلق بين السكان الذين يعيشون في تلك المناطق.

 

من جانبها، أفادت مصادر طبية من مستشفى نيالا التعليمي بأن قسم الحوادث استقبل حالة إصابة واحدة من حي المطار، وتم تقديم الإسعافات اللازمة لها قبل أن يتم تخريجها من المستشفى. هذه الحوادث تعكس الوضع الأمني المتدهور في المنطقة وتزيد من معاناة المواطنين.