ورشة تعريفية حول مشروع بناء السودان

ورشة تعريفية حول مشروع بناء السودان
الإعلانات

رصد:السطلة

 

أكد والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله أهمية الشراكات الفاعلة التي تخدم المجتمعات المحلية في المجالات الإنسانية والخدمية والتنميوية.

 

وقال الوالي خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة التعريفية لمشروع صمود المعني بتعزيز قدرات المجتمع والنهوض بامكانياته، إن حكومته تشجع مثل هذه التجارب لكونها تمس حاجيات المجتمع ذات الأمد القصير والمتوسط.

 

وأشار عابدين إلى أن مشروع صمود تعول عليه الولاية في الدخول في شراكات مجتمعية بما يعود بالنفع المشترك للولاية الشمالية من جهة، والمنظمات الداعمة للمشروع من جهة أخرى، مؤكدا رعايته للمشروع حتى يعم كل مناطق الولاية.

 

من جانبه قال مدير عام وزارة المالية والقوي العاملة بالولاية الاستاذ أمير حسن البشير إن وزارته ستعمل علي تذليل جميع القضايا التي تعترض تنفيذ المشروع وكل مشروعات البني التحتية مؤكدا أن مشروع الصمود يجد كل الاهتمام من حكومة الولاية الشمالية

 

الي ذلك أكد مدير مشروع صمود بالشمالية ونهر النيل عثمان ابو فاطمة ان المشروع حقق نجاحات كبيرة في جميع محاور العمل في تنمية قدرات المجتمعات وقطاعات الصحة والتعليم والمياه.

 

وأضاف ابو فاطمة ان عمر المشروع عامين اعتبارا من ٢٠٢٤م وحتى ٢٠٢٦م تمدد لخمسة أعوام لاحقة، منوها لضرورة التنسيق بين الشركاء وأصحاب المصلحة مع المشروع.

 

من جانبه قال مفوض العون الإنساني بالولاية د. عبد الرحمن علي خيري إن المفوضية ومع الشركاء من وزارة المالية واليونسيف وبرنامج الغذاء العالمي والبنك الدولي استطاعت العبور بهذا المشروع إلى مراحل الرضاء والنجاح.

 

ودعا خيري إلى الوقوف مع المشروع لكونه واحدا من ممسكات الامن المجتمعي والخدمي والتنموي في اهم المجالات التي يحتاجها المجتمع بشكل مباشر.

 

يشار إلى أن مشروع صمود بالولاية الشمالية تنفذه منظمة اليونسيف وبرنامج الغذاء العالمي، بتمويل من البنك الدولي، وتنسق فعاليات الورشة مفوضية العون الانساني ووزارة المالية بالولاية، الشمالية وبرعاية والي الولاية.