جسر طبي يساهم في نقل الحالات المرضية من شمال بحري إلى أمدرمان

جسر طبي يساهم في نقل الحالات المرضية من شمال بحري إلى أمدرمان
الإعلانات

 

رصد: السطلة

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة في ولاية الخرطوم، الدكتور محمد إبراهيم، أن التدخلات التي قامت بها الوزارة في منطقة شمال بحري أسفرت عن الاستجابة لعدد من الحالات الصحية الحرجة. وأوضح في بيان صحفي أن الوزارة تمكنت من إخلاء وإسعاف سيدة تعرضت لمضاعفات خطيرة نتيجة حصار قوات الدعم السريع للمدنيين، مما أدى إلى حرمانهم من العلاج والغذاء الكافي وتدهور صحتهم.

 

وأشار الدكتور إبراهيم إلى أن السيدة تتلقى العلاج حالياً في مستشفى النو، بالإضافة إلى عدد من الحالات الأخرى التي يتم علاجها في مستشفيات مختلفة بالولاية. وأكد أن لجنة الطوارئ الصحية تعمل وفقاً للخطة التي أعلنها والي الخرطوم، حيث تم تسيير جسر من المساعدات الصحية والغذائية إلى مناطق شمال بحري، مشيراً إلى أن اللجنة استجابت بشكل كبير لتلبية احتياجات المؤسسات العلاجية في المنطقة.

 

في سياق متصل، شهدت مدينة بحري في الأيام الأخيرة مواجهات متقطعة بين الجيش، الذي تمكن من السيطرة على أحياء الحلفايا والدروشاب والسامراب، وقوات الدعم السريع التي تتركز على حدود منطقة شمبات. وقد تمكن الجيش من عبور كوبري الحلفايا في أواخر سبتمبر الماضي، مما زاد من حدة التوترات في المنطقة.

 

 

 

أخبار السودان