مقتل قادة ميدانيين للدعم السريع بغارة جوية في هذه المنطقة

مقتل قادة ميدانيين للدعم السريع بغارة جوية في هذه المنطقة
الإعلانات

رصد السلطة

نفى مرصد “أم القرى” المعني بمراقبة الانتهاكات والتطورات الميدانية شرق الجزيرة، وجنوب منطقة الفاو بولاية القضارف، الأنباء التي راجت عن انسحاب القوات المسلحة من القرى التي سيطرت عليها مؤخرًا .

في تحديث نشره المرصد في وقت متأخر من ليل السبت، أشار إلى أن القوات المسلحة لا تزال في القرى التي سيطرت عليها في الحدود بين الجزيرة والقضارف.

في ذات الوقت، أوضح المرصد الميداني أن  الدعم السريع شددت حصارها على قرى المحلية شرق ولاية الجزيرة، عقب تحرك الجيش من محور الفاو لشن هجمات برية مدعومة بالغارات الجوية الجمعة الماضية وقال المرصد، إن الغارات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة اليومين الماضيين، أدت إلى مقتل عدد من القيادات الميدانية لقوات الدعم السريع في محور الفاو وشرق الجزيرة، وتصفية عدد من المتعاونين.

وأعلن المرصد مقتل القائد الميداني لقوات الدعم السريع في المنطقة، محمد آدم باطل، إثر هجوم شنته القوات المسلحة. ويعد باطل أحد القادة الذين يحركون العمليات العسكرية في المنطقة، على حد قول المرصد.

وأكد المرصد تدمير الجيش لعدد من المخازن المليئة بالأسلحة التي تخص قوات الدعم السريع، وقالت إن الاشتباكات المباشرة لم تبدأ حتى الآن. وحال استمرار هجمات الجيش بهذه الوتيرة، فإن الدعم السريع لن تصمد كثيرًا.