عقار يجدد حرص الحكومة والتزامها بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية

عقار يجدد حرص الحكومة والتزامها بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية
الإعلانات

 

 

رصد: السطلة

جدد نائب رئيس مجلس السيادة القائد *مالك عقار اير* حرص الحكومة السودانية والتزامها التام بالعمل على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها وتسهيل عمل الفرق الإغاثية والعاملين في المجال الإنساني.

واستعرض عقار لدى لقائه اليوم وفد منظمة اليونسيف برئاسة الورد شيفان نائب المدير التنفيذي لليونسيف و روؤف مازو نائب المفوض السامي لشؤون اللأجئين، الجهود التي قامت بها الحكومة عبر فتح المعابر المختلفة والمطارات السودانية المحلية لإدخال المساعدات الإنسانية وتسهيل عمل الفرق و المنظمات، مشددًا على أهمية العمل على تقديم كافة الخدمات للمواطنين المتأثرين بالحرب .

من جانبه أوضح نائب المدير التنفيذي لليونسيف إدوارد، أن اللقاء تطرق إلى الأوضاع في السودان وكيفية تقديم الدعم للشعب السوداني في ظل الظروف الحالية، وضرورة إيصال بعض الاحتياجات الإنسانية الملحة من وجهة نظر اليونيسف ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأكد إلتزامهم بمواصلة الدعم والتنسيق بالتعاون مع الحكومة السودانية لتسهيل الوصول إلى المحتاجين في أجزاء مختلفة من البلاد لاسيما زالنجي وكادقلي، مؤمنًا على أهمية تسهيل وصول المساعدات عبر الحدود براً وجواً، مثمنًا دور الحكومة في فتح مطارات مختلفة.

من جانبه أوضح روؤف مازو أن الاجتماع ناقش أوضاع النزوح الداخلي والاعداد الكبيرة للنازحين التى تقدر بأكثر من 10 ملايين شخص، وضرورة توفير الحماية والمساعدة اللازمة لهم .

وأضاف أن الوفد تطرق لأوضاع السودانيين في الخارج، والذين يقدر عددهم مليون سوداني في دول الجوار يتلقون الحماية والمساعدة من هذه الدول، مايتطلب توفير موارد من المجتمع الدولي ، وتذليل التحديات الماثلة وضرورة تعبئة الموارد الضرورية وسبل التأكد من القدرة على الاستمرار في المساعدة .