السلطات الأمريكية تعلن إعادة عدد كبير من المواطنين الموريتانيين إلى موريتانيا

السلطات الأمريكية تعلن إعادة عدد كبير من المواطنين الموريتانيين إلى موريتانيا

 

أعلنت السفارة الأمريكية في نواكشوط، إعادة السلطات الأمريكية لعدد كبير من المواطنين الموريتانيين إلى موريتانيا في رحلة جوية جديدة، دون أن تحدد عددهم.

 

وأكدت السفارة في إيجاز صحفي صادر عنها صباح اليوم الخميس، أن الدفعة الجديدة من المرحلين يفتقرون إلى تصريح قانوني للإقامة والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة أنه قبل الترحيل من الولايات المتحدة، يتلقى كل مهاجر تتم إعادته مراجعة قضائية محايدة لتقييم مطالبه القانونية بالبقاء في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

وأضافت السفارة، أن الحكومة الأمريكية، لاتقدم تعويضات مالية للأشخاص المرحلين، ولا إلى حكومات دولهم، إلا أنها تضمن أن تتم معاملتهم بشكل إنساني، من خلال توفير الطعام والإقامة المؤقتة والفحص الطبي والنقل الجوي إلى بلدانهم الأصلية على نفقة دافعي الضرائب الأمريكيين.

 

 

وشددت السفارة الأمريكية بنواكشوط، على أن الأشخاص الذين يهاجرون بشكل غير نظامي، يمكن أن يواجهوا العديد من المخاطر مثل السرقة والاختطاف والأذى الجسدي في طريقهم إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، توفر العديد من الطرق القانونية المختلفة للسفر والعمل بما في ذلك برنامج تأشيرة التنوع.