بروف درقي يكتب _ العنصرية سبب كل حروب السودان

بروف درقي يكتب _ العنصرية سبب كل حروب السودان

رصد _ السلطة

_بروف درقي يكتب :

العنصرية هي التي سبب كل الحروب في السودان .

العنصرية هي منهج ،مبدا واخلاق الابليس والكل سمع عن قصة الخالق والمخلوق القبيح المنظر ذات السمعة الشنيعة التي رفضت أن أن تسجد إلى ابونا ادم بأمر من الخالق ودارت بين الخالق و المخلوق حديثا طويلا لا يسع كلها كلها لذكرها ولكن نذكر جزءا بسيطا منها والقصة معلومة والمعروفة للجميع عندما قال الله تعالى اسجدو لادم فسجد الجميع الا الابليس رفض.

السجود في قوله تعالى (و إذ قلنا للملائكة اسجدو لادم فسجدوا الا إبليس أبى و استكبر وكان من الكافرين ) البقرة أية (٣٤).

وقال تعالى (ولقد خلقناكم وصورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لادم فسجدوا الا إبليس لم يكن من الساجدين ) الاعراف الآية (١١).

وقال تعالى (وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لادم فسجدوا الا إبليس قال أأسجد لمن خلقت طينا ) الاسراء الآية (٦١).

قال تعالى (وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لادم فسجدوا الا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه افتتخذونه و ذريته اولياء من دوني وهم لكم عدوا بئس للظالمين بدلا ) الكهف الآية (٥٠).

الشيطان هي أول من سن سنة العنصرية وانتهجها منهجا ومشروعا لها وأقسم عن يدمر البشرية ويهلكهم في الدنيا والآخرة والشيطان هي أول عنصري ومؤسس العنصرية لذا كل شخص عنصري في العالم يعتبر عضوا في الحزب الشيطان الرجيم لذا لابد من الوقوف في وجهها مستخدما كل الوسائل الممكنة والمستحيلة .

العنصرية مرض خطير جدا وأخطر من جميع الامراض التي عرفتها البشرية على مر التاريخ كلها ،فالعنصرية مرض يسيطر على مصدر التفكير الرئيس الا وهي العقل لذا الشخص العنصري دائما يكون ضحية عقله اي من فقد عقله كليا لصالح الشيطان ولم يفعل ولم يقول ما يعجب البشرية نهائيا وللابد .

أن المعاملات العنصرية والالفاظ العنصرية والافعال العنصرية المتراكمة في تاريخ السودان والقديم والحديث هي أساس كل الحروب في السودان برغم من أنها تختلف في التكتيكات والاستراتيجيات العنصرية بالإضافة إلى تقنيين ومنهجة العنصرية على أسس قانونية وإدارية وتشريعية تارة برعاية التنظيمات السياسية وتارة أخرى برعاية الدولة وتارة الأخرى برعاية الثوب الاسلام السياسي والهوس العروبة وغيرها من التفاصيل الاخرى وكما قيل قديما ما خفي أعظم .

في التاريخ السودان الحديث وبعد استلام العملاء المستعمر للحكم في السودان ووضعوا خطط واستراتيجيات ومن ضمن تلك الخطط والاستراتيجيات هي استخدام العنصرية كأحد الأسلحة الرئيسية ضد الشعب السوداني وقاموا برعاية العنصرية وفتحوا لها مدارس إعلامية سرية وعلنية في بعد الأحيان وذالك واضح وجلي في كتابات (الطيب مصطفى اللاصحفي )( ………الخ ) الألفاظ العنصرية الشنيعة التي قيلت من قبل كثير من المسؤولين في الدولة سواء كانوا من المؤسسة العسكرية ام من قبل المسؤولين في الدولة مثل( عب دي قائل نفسه حاكم البلد دي ولا شنو ) (كشوا امسحوا ما تجيبوا حي ) (شوف الخلق الشينة بالله الخلق الشينة دي ابيدوهم كلهم، قال هذا الكلام أحد ضباط المؤسسة العسكرية أمام كل الكاميرات العالمية والمحلية في وجه أسرى حركة العدل والمساواة بعد أسرهم في معركة القوز دنقو) ( المابشبهونا ) ( العفن ديل ) (الخلق الشينة ديل )
(عبيد ) …الخ .

_أن الأسباب التي دعت إلى قيام الحركة الأنانية الاولى والثانية هي العنصرية .

_الاسباب التي قادت إلى عدم تنفيذ اتفاقية عام ١٩٧٢ الموقعة في أديس أبابا هي العنصرية .

_الاسباب التي دعت إلى قيام الحركة الشعبية لتحرير السودان هي العنصرية .

_الاسباب التي قادت إلى قيام حركة العدل والمساواة السودانية وفصائلها المتعددة هي العنصرية .

_الاسباب التي قادت إلى قيام حركة جيش تحرير السودان وفصائلها المختلفة هي العنصرية .

_الاسباب التي قادت إلى تأسيس وصناعة المليشيات لضرب الشعب الأعزل هي العنصرية .

_الاسباب التي قادت إلى كل الحروب في السودان القديم والجديد والحرب الحالي هي العنصرية .

واخر مرة يمارس العنصرية علنا من قبل احد الضباط التي تنتمي إلى المؤسسة العسكرية هي زيارة الأخيرة للوفد الحركة العدل والمساواة السودانية في ام درمان من أجل تفقد احوال القوات المسلحة والوقوف معهم في خندق واحد ولكن تفاجعنا جميعا بأن الضابط الذي يصور اللايف المباشر من امام القوة سأله أحد الضباط بأن من هم هولاء بالاشارة إلى الضباط حركة العدل والمساواة السودانية ولكن الرد كان صادما قال بالحرف الواحد (العفن ديل هم زاتهم ما عارفين الجابهم زاتوا).

أن وجود مثل هولاء المرضى النفسيين في الهرم الدولة وفي مؤسساته المختلفة خاصة في المؤسسة العسكرية لم تنعم السودان بالأمن والاستقرار مطلقا لأن مثل هولاء المرضى النفسيين لا يقبلون الآخر نهائيا وهذا يمثل أكبر مهدد للبلاد في وحدتها وتماسكها وفي أمنها واستقرارها في الوقت الحالي وفي المستقبل .

ضباط و ضباط الصف والجنود حركة العدل والمساواة السودانية هم سودانيين بصرخة الميلاد الاولى وهم أصحاب هذا البلد وهم السكان الأصليين للسودان وأفريقيا فإن لم يعجب أحدا فعليه أو عليها الذهاب الى تركيا او مصر أو انجلترا حيث الجدود .

نطالب من القيادة القوات المسلحة السودانية باعتقال ضابطان ظهرا في الفيديو وتقديمهم إلى المحاكمة الميدانية فورا لكي يكونوا أذى وعبرة لمن اعتبر وإلا لنا خيار آخر .

وايضا نطالب من القيادة حركة العدل والمساواة السودانية سحب رفاقنا من وسط العنصريين إلى حين يتم محاسبة ضابطان ونطالب أيضا من القيادة القوة المشتركة الانسحاب الفوري من الميدان إلى حين يتم محاكمة الضابطان .

كل شبر من السودان للجميع ولا احد يملك حق زائدا عن الآخر كلنا سوا في الحقوق وفي الحق المواطنة ولا احد يملك الحق في توزيع صكوك المواطنة .

لنا القدرة في أن ندافع عن الوطن والشعب دون الحاجة إلى الشلة من العنصريين .

الدول لا تبنى ولا تتقدم ولا تنهض بالعنصرية .
تبا للعنصرية ولا نامت اعين الجبناء .

ونواصل ✍️.

قلة الادب ما حبابا

بروف /مصطفى محمد درقي كرسي .
القيادي في القضية السودانية .
الخميس ٢٢/٢/٢٠٢٤