نقابة الصحفيين السودانيين: إغلاق مكاتب قنوات العربية والحدث وسكاي ضمن حملات التضييق علينا.

نقابة الصحفيين السودانيين: إغلاق مكاتب قنوات العربية والحدث وسكاي ضمن حملات التضييق علينا.

رصد _ السلطة

_نقابة الصحفيين السودانيين: إغلاق مكاتب قنوات العربية والحدث وسكاي ضمن حملات التضييق علينا.

اعتبرت نقابة الصحفيين السودانيين، إغلاق قنوات “العربية والحدث وسكاي نيوز” من قبل السلطات السودانية، قراراً انتقامياً مجحفاً بحق الصَّحفيين والمراسلين والعاملين بمكاتب القنوات المذكورة بالسودان.

ورفضت في بيان الحيثيات التي استند عليها القرار وقالت انه يعتبر خرقًا واضحًا لحرية التعبير وحرية الصحافة والإعلام وحرمة المؤسسات الصحفية والإعلامية.

وأشارت النقابة إلى أن إغلاق القنوات الفضائية والتضييق على المشتغلين بالمهنة، من شأنه إسكات صوت الإعلام المهني، كما يفتح الباب أمام تفشي الشائعات وخطاب الكراهية.

وأكدت أن القرار يأتي استمراراً لحملات التضييق والحصار والإرهاب والتخويف المفروضة على الصحفيين والصحفيات الذين ظلوا يعملون تحت ظروف شديدة التعقيد منذ اندلاع الحرب بالسودان في 15 أبريل من العام الماضي.

وطالبت النقابة السلطات السودانية، احترام حرية الصحافة والإعلام، ووقف الانتهاك الصارخ للقوانين الوطنية والمواثيق الدولية بحقهم.

كما تطالب المؤسسات الحقوقية والصحفية الإقليمية والدولية إدانة عمليات الاستهداف المتعمدة للصحفيين والصحفيات والضغط لتوفير كافة أشكال الدعم والمناصرة لهم كما نصت المواثيق الدولية.