مولانا اسماعيل التاج : ما تقوم به النيابة العامة فوضى وعبس ولن يُجدي نفعًا ولن يخيفتنا

مولانا اسماعيل التاج : ما تقوم به النيابة العامة فوضى وعبس ولن يُجدي نفعًا ولن يخيفتنا

رصد _ السلطة

_مولانا اسماعيل التاج : ما تقوم به النيابة العامة فوضى وعبس ولن يُجدي نفعًا ولن يخيفنا.

قال مولانا أسماعيل التاج عضوا تنسيقية تقدم ان الإجراءات الانتقامية التى قامت بها حكومة الأمر الواقع في بورتسودان
ضد الوطنيين الشرفاء وفتح بلاغات ضدهم.

ووضح مولانا ان هذا أمر محزن جدا ، تصرفات ووممارسات تشبه أفعال الحكومة التي قامت بأنقلاب 25 اكتوبر وأيضا حرب 15 أبريل وهذه. الإجراءات الانتقامية لا يمكن أن تطال الوطنيين الشرفاء.

وأضاف التاج من المؤسف ان يضع النائب العام يده ونفسه فى خدمة دعاة الحرب وفلول النظام السابق، وهي إجراءات باطلة
لا تتحقق على أرض الواقع ، بل نقول لهم انتم من سوف تقدمون لمحاكمات، وما قمتم به هو استقلال الإجراءات الجنائية والقانونية في وضع سياسي وهذه أزمة حقيقية.

وتعتبر هذه القرارات باطله لان من أصدرها ليس لديه سلطة ومن أمر بها سوا كان البرهان او ياسر العطا نقول لهم ان الشرفاء باقون وانتم الذاهبون.

وأشار مولانا إلي أن قوى ثورة ديسمبر كانت اكثر تسامح، وأن العدالة يجب أن تتحقق عبر الوسائل العدلية لذلك لم تكن هنالك إجراءات انتقامية، والان ياتى هولاء الذين يستقلون القوانين والوضع الآن، لفتح بلاغات فى الشرفاء.

وأضاف أيضا ندعوا الشعب السوداني لايقاف هذه الحرب العبثية فى اكبر واوسع جبة مدينه وعودة السودان إلى مربع الديمقراطية والبناء الوطنى القائم على حقوق الإنسان والمساواة والحرية والسلام.

وختم حديثة، السوال الذى يطرح نفسه من يحاكم؟ ومن يفتح بلاغات ضد من؟ نوه إلى ان الشعب السوداني القوى المحبة للعدالة والسلام ، وقوى الثورة هم من يحق لهم حين تأتي اجهزتها العدلية ان تفتح البلاغات فى مواجهة من اشعلوا هذه الحرب ضد المدنيين والعزل واستقلوا القوات المسلحة وكل هذا لن يجدى نفعًا وسوف تنتصر هذه الثورة.