البرهان يتأسف لوقف مرتبات العاملين

البرهان يتأسف لوقف مرتبات العاملين

رصد _ السلطة

أشاد القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالتضحيات الكبيرة والصمود الذي قدمته حكومة ولاية الخرطوم بقيادة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة .

وأضاف: نحن جاهزون لدعم الولاية حتى يستقر المواطن ولا يغادر منزله وقال: كل السودانيين ينظرون بتقدير كبير لحكومة ولاية الخرطوم باصرارها على وجود أجهزة الدولة وسط المواطنين.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الإجتماع المشترك بين حكومة ولاية الخرطوم ولجنة أمن ولاية الخرطوم بحضور عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام الفريق أول ياسر العطا والمدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية الفريق أول ميرغني ادريس وأعضاء القيادة الجوالة للمتحركات.

وقال البرهان ما قامت به ولاية الخرطوم هو واجب كل سوداني وطني ومخلص في ظل ظروف صعبة وقاهرة أضرت بكل السودانيين واصبحت الخرطوم ارض للمعركة ومع ذلك استطاعت الولاية تقديم الخدمات كما ان بقاء الوالي أسهم في تطمين المواطنين فلم يغادروا منازلهم.

وأضاف البرهان أن ما أصاب ولاية الخرطوم من فقدان لمواردها المالية أصاب كل السودان معربا عن أسفه لتوقف مرتبات العاملين ومع ذلك سنعمل على اعانة ولاية الخرطوم لتقديم الحد الأدنى من الخدمات مشيرا الى الدمار الكبير الذي طال محطات الكهرباء والمياه مما يتطلب التحرك العاجل لرفع تقديرات بحجم الاضرار التي لحقت بهذه المحطات .