اعتقال قيادات بحزب الأمة القومي من قبل الإستخبارات العسكرية

اعتقال قيادات بحزب الأمة القومي من قبل الإستخبارات العسكرية

رصد – السلطة

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي
ولاية النيل الأبيض

قامت قوة من الاستخبارات العسكرية بكنانة أول أمس الخميس 18 أبريل 2024م بإعتقال الحبيب الاستاذ الصادق آدم رحمة أمين التنظيم بالحزب ، والحبيب يونس محمد يونس عضو المكتب التنفيذي لهيئة شئون الأنصار بكنانة ، والحبيب المهندس عوض الصادق كباشي الموظف بكنانة ، كما أنها مازالت تعتقل لأكثر من ثلاثة أشهر الحبيب الهادي حسين طيب الأسماء من إدارية أم جر محلية الدويم . وإزاء الاعتقالات العشوائية المتكررة لكوادر الحزب بالولاية فإن حزب الأمة بالولاية يؤكد على التالي :

1- يؤكد الحزب رفضه كل حملات الاعتقال ويحمل عناصر النظام القديم مسؤولية الاعتقالات العشوائية خاصة في ظل الظرف الوطني والاقتصادي الحرج فجميع المعتقلين آباء ويعولون أسر تعتمد عليهم.

2- واضح ان الاعتقالات سياسية وتتم عشوائياً ولا تستند على أسس صحيحة حيث لم توجه لهم أي تهم.

3- كوادر حزب الأمة وكيان الأنصار هم الأكثر انضباطاً وطنياً والأكثر التزاما بخط الحزب الرافض للحرب ولم يمارسوا نشاطاً يجرمهم.

4- موقف حزب الأمة المعلن والمنسجم مع موقف كافة أبناء الولاية هو وقف الحرب ونصرة القوات المسلحة المهنية وهذا مالا نقبل فيه مزايدة من قبل فلول النظام السابق التي تسعى لاثارة الفتن بالولاية وكل السودان ودق اسفين بين الجيش والمكونات الوطنية الأصيلة.

5- موقفنا الوطني ومسؤوليتنا التاريخية تلزماننا بالتصدي لكل حملات الاستهداف من قبل كوادر النظام القديم وتلزمنا بالتصعيد دفاعاً عن كوادرنا متى ما لزم الأمر.

6- يطالب حزب الأمة القومي باطلاق سراح كل كوادره الموقوفة فوراً واعادة النظر في حملات الاستهداف المستمرة ولا نمانع في تقديم كل من عليه اي شبهة لمحاكمة عادلة ونرفض الاحتجاز غير القانوني.

الله أكبر ولله الحمد
دار الأمة كوستي
٢٠ أبريل ٢٠٢٤م