اخبار

الفاشر : افتتاح مركز الثورة شمال بعد التأهيل لتعزيز الخدمات الصحية

الفاشر : افتتاح مركز الثورة شمال بعد التأهيل لتعزيز الخدمات الصحية

السلطة نت – الفاشر

شهدت مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور افتتاح مركز صحي الثورة شمال بعد اكتمال أعمال الصيانة والتأهيل الجزئي، في خطوة تهدف إلى توسيع نطاق الخدمات الطبية وتقريبها من المواطنين.

حضر مراسم الافتتاح ممثل والي الولاية المكلف وعدد من مديري الإدارات والمرافق الصحية، حيث أكد المدير العام لإدارة الصحة بالولاية، الدكتور البشير داود حماد، أن إعادة تأهيل المركز تأتي ضمن خطة شاملة لتطوير البنية الصحية ورفع كفاءة المراكز العلاجية بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن المركز بات مجهزاً بأقسام الطوارئ والمعمل والصيدلية والعيادات المختلفة، مما سيساعد في تخفيف الضغط على المستشفيات الكبرى بمدينة الفاشر وتوفير خدمات مباشرة لسكان أحياء الثورة شمال والمناطق المجاورة.

من جانبه، أشاد ممثل والي الولاية المكلف العميد محمد الكبر بالجهود التي بذلتها إدارة الصحة والكوادر العاملة بالمركز، مؤكداً دعم حكومة الولاية للمبادرات والمشروعات التي تسهم في استقرار وتوسيع نطاق الخدمات الصحية.

وفي ختام الفعالية، عبّر المدير العام لإدارة الصحة عن تقديره للدعم المتواصل من حكومة السلام الانتقالية، مشيراً إلى أن هذا الدعم أسهم في تعزيز جهود الإدارة لتوفير الرعاية الصحية وتحسين الخدمات العلاجية لسكان الفاشر ومحيطها.

 

 

شارك هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى