وزير الطاقة : ينتقد المجتمع الدولي ويتحدث عن ازدواجية المعايير في حرب السودان

وزير الطاقة ينتقد المجتمع الدولي ويتحدث عن ازدواجية المعايير في حرب السودان
السلطة نت – متابعات
وجه وزير الطاقة بحكومة السلام، الباشا طبيق، انتقادات حادة للمجتمع الدولي، متهماً إياه بممارسة “ازدواجية المعايير” في التعامل مع الحرب الدائرة في السودان.
ومعبراً عن استغرابه من عجز القوى الدولية عن الضغط على الجيش والكتائب المتحالفة معه لإبرام هدنة إنسانية حقيقية تفضي إلى وقف إطلاق النار وتسهيل وصول المساعدات.
وأوضح طبيق أن المجتمع الدولي يطالب قوات الدعم السريع بعدم التقدم نحو الفرقة الخامسة مشاة بمدينة الأبيض، بينما يتجاهل ما وصفه بالتهديدات الأمنية التي تشكلها الفرق العسكرية في الأبيض وكوستي ودنقلا والدبة، مؤكداً أن السيطرة عليها باتت “ضرورة عسكرية وأمنية” لإزالة المخاطر التي تواجه المدنيين.
ودعا الوزير المجتمع الدولي إلى الانتقال من إصدار البيانات إلى ممارسة ضغوط فعلية لفرض هدنة شاملة مشدداً على حق قواته في الدفاع عن مناطقها وسكانها إذا استمر رفض التهدئة وعدم تيسير الممرات الإنسانية.
شارك هذا الموضوع











