لقيت ثلاثة نساء من أسرة واحدة حتفهن وأصيب 6 آخرين في حريق

لقيت ثلاثة نساء من أسرة واحدة حتفهن وأصيب 6 آخرين في حريق

رصد _ السلطة

لقيت ثلاثة نساء من أسرة واحدة حتفهن وأصيب 6 آخرين إثر تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الميليشيا في محيط مخيم نيفاشا شمال الفاشر عاصمة شمال دارفور.

وقال شهود أعيان من مخيم نيفاشا بحسب “دارفور24″ إن الاشتباكات بين الجيش والحركات المسلحة المتحالفة معه وقوات التمرد تجددت منذ العاشرة صباحا بعد أن تسللت عناصر من الميليشيا المتمركزة شمال المدينة إلي داخل المخيم، قبل أن تستغل اسطح المنازل لتدوين تمركزات الجيش.

وأكد آدم إبراهيم، شاهد عيان من حي ابوشوك الحلة، لـ”دارفور24″ مقتل ثلاثة نساء من أسرة واحدة بسبب وقوع قذيفة في منزلهن، هذا إلي جانب جرح 6 آخرين تم نقلهم إلى مركز صحي أبوشوك.

وذكر أن الأسرة التي فقدت ثلاثة نساء اليوم نزحت مؤخرا من حي الوحدة بحثا عن الأمن نتيجة للمعارك بين الجيش السوداني والحركات المسلحة المتحالفة معه والميليشيا لأكثر من أسبوعين.

من جهته قال عيسي إسماعيل من حي برشلونة بمخيم نيفاشا للنازحين لـ”دارفور24″ إن الاشتباكات المباشرة والتدوين المدفعي أجبرت عشرات الأسر على النزوح إلي داخل المدينة وآخرين إلى مخيم زمزم 13كم جنوبي الفاشر.

وقتل يوم الثلاثاء ما لا يقل عن 10 مدنيين، بسبب تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في مدينة الفاشر، وفق مصادر طبية بالمستشفى الجنوبي.

فيما أكد شهود عيان قصف الميليشيا عددًا من الأحياء السكنية، مما تسبب أيضًا في سقوط قتلى وجرحى وسط المدنين بجانب تدمير بعض منازل.