تفاصيل كاملة عن لقاء وزير الصحة مع المدير التنفيذي لليونسيف

تفاصيل كاملة عن لقاء وزير الصحة مع المدير التنفيذي لليونسيف

وزير الصحة للمدير التنفيذي لمنظمة اليونسيف: السودان ماضي في تعزيز شراكته مع المنظمة.

بورتسودان : السلطة

أكد وزير الصحة الإتحادية د. هيثم محمد إبراهيم، أن السودان ماضي في تعزيز شراكته مع منظمة اليونسيف بما يحقق الأهداف الصحية المشتركة.

مشيراً إلى أهمية التعاون الفعال ودورها في تدعيم الجهود الرامية لتقدم القطاع الصحي واستدامته على مختلف الاصعدة، لاسيما الجهود المشتركة للتصدي للأمراض والاوبئة وأهمية إستمرار التطعيم للأطفال بما يحفظ صحة الإنسان وسلامة المجتمعات.

وقال هيثم لدي لقائه اليوم بقاعة الحجر الصحي ببورتسودان، المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف د. كاثرين راسل والوفد المرافق لها، وذلك بمناسبة زيارتها للسودان، ان علاقات التعاون الوثيق بين السودان ومنظمة اليونسيف، والتي تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز سبل التكامل وتحقيق الأهداف المنشودة ومتابعة المشاريع الصحية المشتركة.

مشيداً بالدور المحوري الذي يقوم به مكتب المنظمة بالسودان في دعم النظام الصحي والتعاون في مجال متابعة أبرز القضايا والسياسات الصحية ذات الأولوية .

ونوه هيثم الي أن الزيارة امتداد لدعم اليونسيف للسودان، والذي يأتي تتويجا للعلاقات المتميزة وأوجه التنسيق والتعاون المشترك على مدى عقود طويلة.

لافتاً إلى أن دعم المنظمة لا يقتصر على الدعم المالي و الفني فقط بل يمتد إلى تحريك جهود المنظمات العالمية الأخرى لتمويل انشطة السودان.

واضاف أن النظام الصحي استطاع ان يمتص الكثير من الصدمات واستعادة استمرار تقديم الخدمات الصحية اثناء الحرب بفضل جهود الكوادر الطبية،وتابع بالقول أن العمل مع الشركاء حسب اولويات الصحة،، ونثمن دور اليونيسيف في توفير اللقحات التي تم توزيعها لكل الولايات .

وقال الوزير، إن تجربة الاسقاط الجوي للامدادات الطبية لولايات دارفور ،تعد من أنجح التجارب، مشيراً إلى التحديات التي تواجه القطاع الصحي، والتي من اهمها إيصال الإمداد الدوائي لكل الولايات خاصة المتاثرة بالحرب.

من جهتها، اشادت المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف كاثرين راسل،بجهود المنظومة الصحية في السودان، وما تقوم به من دور بارز ومتميز على صعيد تحقيق الأهداف الصحية المنشودة، مثمنة مرونة النظام الصحي بالوزارة وما قدمته من جهود استثنائية خلال الفترة السابقةالذي يعد نموذجا متميزا يحتذى به على الصعيدين الإقليمي والدولي في مجال تطبيق الخطط الاستباقية وتنفيذ الإجراءات الوقائية الكفيلة بضمان الحفاظ على صحة المواطنين.

وأضافت انه تم تقديم الخدمة بمستوى عالٍ من المهنية، وبما يبرز نجاح الرؤى والتوجهات التي تسير بها وزارة الصحة بالسودان بكل كفاءة واقتدار.

وأكدت كاثرين ، الدعم المتواصل، إلى السودان، وأنه يستحق الدعم والمساندة والاحتفال بتحقيق كثير من النجاحات فى ظل تحديات كثيرة واجهها القطاع الصحي خلال فترة الحرب .