اخبار

رئيس الوزراء : يعلن إطلاق الجيش الأخضر لحماية الغابات ومكافحة التصحر

رئيس الوزراء يعلن إطلاق الجيش الأخضر لحماية الغابات ومكافحة التصحر

السلطة نت – نيالا

أعلن رئيس وزراء حكومة السلام، الأستاذ محمد حسن التعايشي، أن مورد الغابات يمثل أولوية قصوى في أجندة الحكومة، مشيراً إلى أن التصدي لظاهرة التصحر يعد مسؤولية وطنية تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية.

جاء ذلك خلال ختام أعمال ورشة ممثلي الهيئة القومية للغابات من مختلف ولايات السودان، والتي استمرت أربعة أيام بمدينة نيالا، بمشاركة وزير الداخلية الدكتور سليمان صندل ووزير الزراعة والغابات الأستاذ صلاح الشيمي.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى لتشكيل ما وصفه بـ”الجيش الأخضر” المخصص لحماية الغابات، عبر سن التشريعات وتكثيف برامج التوعية، بما يعزز الاستدامة البيئية ويحد من مخاطر التصحر.

وخلال الورشة ، ناقش ممثلو الهيئة القومية للغابات الرؤية المستقبلية لتطوير القطاع بما يواكب التحديات، وقدموا مقترحات لتأسيس هياكل جديدة وتعديلات تشريعية، إلى جانب إنشاء شرطة متخصصة لحماية الغابات.

وأشار ممثل الهيئة ، محمود الوالي، إلى أن الكوادر المؤهلة على استعداد كامل للمساهمة في تنمية الغابات ومكافحة التصحر ، لافتاً إلى الاهتمام الكبير الذي أبداه رئيس الوزراء والوزراء المشاركون، وترحيبهم بالمقترحات المقدمة.

 

 

شارك هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى